أول مناورات تكتيكية مشتركة بين روسيا وصربيا

انطلقت اليوم في ميدان «نيكينتسي» في جمهورية صربيا أول مناورات تكتيكية مشتركة بين روسيا وصربيا مع مشاركة بالذخيرة الحية للقوات الجوية الخاصة الروسية والقوات الخاصة البرية الصربية.

جرت المناورات «SREM – 2014» في إطار الاستعداد المشترك لمكافحة الإرهاب. وقد نفذت القوات الخاصة مهمات الاستطلاع البري والجوي باستخدام الطائرات بدون طيار من طراز «غرانات-1» والقيام بتدمير قواعد افتراضية للإرهابيين.

كما ونفذت القوات الخاصة البرية الصربية مهام تتعلق بالهبوط التكتيكي لمروحيات من طراز «مي 8/17» ومروحيات الشرطة العسكرية «مي – 86» ومروحيات ضاربة مع المظليين الروس فوق المناطق التقليدية لتواجد الإرهابيين. وخلال التدريبات تم أيضا التعريف بمناطق الهبوط، والطرق السرية للتقدم في مجال العمليات الخاصة التي تقوم بتنفيذها الاستخبارات الروسية.

جرت التدريبات باستخدام الذخيرة من الأسلحة المتوفرة مثل مدافع الهاون 60 ملم، وأنظمة الصواريخ المضادة للدبابات المحمولة «9 كا 111» والمركبات القتالية من نوع «بي إم دي -2» وغير ذلك من الأسلحة الفردية كل ذلك بتغطية من طائرات الهليكوبتر الهجومية «سي أي 342» التابعة للقوات الجوية الصربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *