الشريط الاخباريسورية

حسون لوفد برلماني روسي: سورية بدأت مشوار الانتصار على الإرهاب

التقى سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون وفدا برلمانيا روسيا برئاسة نائب رئيس مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية الروسية الياس أوماخانوف، وأكد حسون أن الشعب السوري مصمم على الصمود والانتصار على كل المؤامرات والتحديات التي تستهدف أرضه وسيادته.

واستعرض المفتي العام للجمهورية مع وفد مجلس الاتحاد للجمعية الفيدرالية الروسية في البرلمان الروسي الأوضاع في سورية وحجم التضليل الإعلامي الذي يمارس عليها.

ونوه المفتي حسون بموقف روسيا ودعمها لسورية في حربها ضد الإرهاب بكل أشكاله مؤكدا أن “سورية بدأت مشوار الانتصار على الإرهاب”.

من جانبه أكد أوماخانوف دعم روسيا الكامل لسورية فى مواجهة الإرهاب وحق الشعب السورى فى تقرير مصيره بعيدا عن التدخل الخارجي.

وأعرب أوماخانوف عن ثقته بانتصار سورية في حربها ضد الإرهاب مؤكدا “أن ما حققه الشعب السوري على هذا الصعيد انتصار لروسيا كما هو للشعب السوري”.

بدوره المطران لوقا الخوري المعاون البطريركي في بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس الذي حضر الاجتماع أكد على اللحمة الوطنية التي يعيشها الشعب السوري وضرورة نقل الصورة الحقيقية حول ما تتعرض له سورية من حرب تستهدف أرض المحبة والسلام والاخاء.

حضر اللقاء الدكتور فهمي حسن نائب رئيس مجلس الشعب والسفير الروسي بدمشق عظمة الله كولمحمدوف.