line1محليات

الحلقي: الاختناقات في توفير الغاز والمازوت المنزلي ستحل تدريجياً

بحث مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس عددا من القضايا الخدمية والاقتصادية والمعيشية وسبل تنشيط أداء مختلف القطاعات.

ولفت الحلقي إلى “تدني مستوى أداء الخدمات ولا سيما مؤشرات قطاعات مياه الشرب والكهرباء والغاز خلال الأسبوع الماضي” والتحديات التي تعاني منها جراء الاعتداءات الإرهابية المتكررة والحصار الاقتصادي الجائر مشددا على القطاعات كافة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتحسين مستوى الأداء ومواجهة كل الصعاب.

واستعرض الحلقي إجراءات الحكومة لمعالجة هذه القضايا مؤكدا أن الاختناقات في توفير مادتي الغاز والمازوت المنزلي ستحل تدريجيا لافتا إلى ضرورة الإسراع بوضع باصات جديدة للنقل الداخلي في الخدمة للقطاعين العام والخاص وفتح خطوط نقل جديدة.

بعد ذلك ناقش المجلس عددا من مشاريع القوانين التي تمت إعادتها للوزارات المعنية للأخذ بالملاحظات والمقترحات على أن تعاد للمجلس ثانية لإقرارها.

ووافق المجلس على مقترح وزارة المالية توجيه مؤسستي التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاشات لتسديد الالتزامات المترتبة على المقترضين من المصارف العامة والمعتبرين بحكم المستقيلين وذلك بتحويل مبلغ الالتزام من تأميناتهم المقتطعة من أجورهم إلى المصارف المقرضة بدلا من اقتطاعها من كفلائهم المدنيين.