الشريط الاخباريسورية

صحيفة: القبض على زوجين فرنسيين يروجون لـ«داعش» الإرهابي

اعتقلت الشرطة الفرنسية زوجين فرنسيين في منطقة “اين” يشتبه بأنهما يقومان بالدعاية لتنظيم داعش الإرهابي وضبطت بحوزتهما مواد دعاية /جهادية/ بما في ذلك أعلام التنظيم الإرهابي الظلامية السوداء.

ولفتت صحيفة ليبراسيون الفرنسية إلى أن الاعتقال تم في إطار عملية ضخمة تقوم بها الشرطة كجزء من التحقيق الأولي الذي افتتحه المدعي العام في فرنسا بورج ان بريس موضحة أن الشرطة اشتبهت بقيام الزوجين بالدعاية /الجهادية/ بعد أن تم التعرف عليهما خلال تحقيق تلفزيوني بثته القناة التلفزيونية الفرنسية / ام 6 / مساء الأحد الماضي.

وأوضحت الصحيفة أنه في التحقيق المتلفز تم تصوير زوجين بكاميرا خفية وهما يتحدثان بأنهما يبيعان أعلام تنظيم داعش الإرهابي على الإنترنت و”بنجاح كبير” حيث تعرف عليهما سكان الحي والبعض حددوا هويتهم من خلال جيرانهم الذين ظهروا في هذا البرنامج .

وكانت الأجهزة الأمنية الفرنسية شددت إجراءاتها في مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية سواء ما يخص العائدين منهم من سورية والعراق إلى موطنهم الأصلي بعد مشاركتهم في صفوف تنظيم داعش الإرهابي أو ما يرتبط بشبكات تجنيد الشبان في الداخل الفرنسي وذلك بعد استشعار السلطات الفرنسية لمخاطر ارتدادات الصمت على تجنيد وإرسال الإرهابيين إلى سورية أو العراق في إطار مخططاتها التي تستهدف المنطقة وتقسيمها.