الجزائر.. فيضانات تغرق عدة أحياء وتشرد عشرات الأسر

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 8 آخرون، بسبب الرياح العاتية وسوء الأحوال الجوية التي شهدتها أغلب الولايات الجزائرية منذ أمس الأول .. كما أدى سوء الأحوال الجوية إلى تشريد عشرات الأسر وانهيار العديد من المنازل ما تسبب في خسائر مادية جسيمة بفعل الفيضانات الناجمة عن الأمطار التي هطلت على الولايات الغربية من البلاد.

ففي ولاية البليدة توفى مسن 74 عام، فيما أصيبت عجوز بجراح خطيرة في الرأس، فيما سقطت العديد من الأعمدة الكهربائية ذات الضغط العالي في عدة أحياء من الولاية… أما في ولاية سطيف فقد توفي طالب جامعي متأثرا بجروحه إثر سقوط جدار منزله عليه كما شهدت مدينة قصر الشلالة بولاية تيارت رياحا عاتية تسببت في سقوط عمود كهربائي بالطريق الرئيسي.

وتسببت الأمطار الطوفانية في قضاء معظم سكان أحياء ولاية بشار ليلتهم بالعراء حيث أدت كميات الأمطار المتساقطة إلى انسداد قنوات الصرف الصحي والتسبب في فيضانات كبيرة أغرقت أحياء بأكملها .. كما تسببت عواصف رملية مصحوبة برياح قوية اجتاحت معظم مناطق وأقاليم ولاية أدرار.

وفى ولاية سكيكدة استقبلت المستشفيات سبع حالات اختناق وارتفاع ضغط الدم خاصة لدى الشيوخ وذلك بسبب قوة الرياح المصحوبة بالأتربة والغبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *