“الغذاء العالمي” يتخذ من حلب لانتاج وتخزين المواد الاغاثية

أعلن مدير الإمدادات في مكتب برنامج الغذاء العالمي في سورية جوسيه فيرراو عن سعي البرنامج لتأسيس مستودع ومركز إنتاج في حلب لتخزين وتحضير المواد الغذائية الإغاثية بغية تعبئتها وتقسيمها على شكل حصص يجري توزيعها على المتضررين بدل توريدها إلى المحافظة جاهزة، ما يسهم في استقرار عملية التوزيع باستمرار ويخلق فرص عمل للسكان المحليين.

وشكر فيرراو خلال استقباله من محافظ حلب محمد مروان علبي، الحكومة السورية ومحافظة حلب على دعمهما ودورهما المهم في ضمان إيصال المعونات لمحتاجيها، ولفت إلى أن خصوصية وحاجتها للمساعدات الإنسانية تستدعي حصولها على الجزء الأكبر منها بين المحافظات السورية.

وأبدى علبي استعداد المحافظة التام لتقديم جميع أشكال الدعم والمساعدة لتسهيل عمل المنظمات الدولية وحرصها على توفير كل الخدمات وإيصال المساعدات إلى المحتاجين في الريف والمدينة انطلاقاً من دورها ومسؤوليتها حيال مواطنيها.

كما أكد علبي خلال لقائه مدير شؤون «اونروا» في سورية مايكل كينغسلي أن المحافظة تسعى باستمرار لتحسين الأوضاع الخدمية والمعيشية للفلسطينيين حيث تم إيصال الكهرباء إلى مخيم النيرب بعد أكثر من عامين على انقطاعها جراء أعمال الإرهابيين وسيرت باصات نقل داخلي إليه، وتطرق النقاش إلى سبل الارتقاء بالخدمات داخل المخيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *