الشريط الاخباريسلايدسورية

سيمور هيرش: سورية ستتجاوز أزمتها وأوباما كاذب

أكد الكاتب الأمريكي “سيمور هيرش” أن سورية ستتجاوز الأزمة التي تمر بها داعيا ما يسمى بـ”المعارضة” إلى التفاوض مع الحكومة السورية.

وقال هيرش: “سورية ستجتاز الأزمة الحالية وأنصح المعارضة بالتفاوض على تشكيل حكومة جديدة”. مؤكدا أنه لم يعد هناك شيء اسمه “جيش حر”.

وأوضح هيرش أن الرئيس الأمريكي “باراك أوباما” كذب بخصوص اتهام الجيش السوري باستخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين فيما تثبت الحقائق أن من استخدمتها هي التنظيمات الإرهابية وتركيا مشددا على أن نوعية هذه الأسلحة لا تشبه الأنواع التي كانت موجودة لدى الجيش السوري والتي تم تسليمها لاحقا ضمن الاتفاق مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

وبناء على لقاءاته مع مسؤولين أمريكيين، توقع هيرش تبلور لعبة جديدة في المنطقة تدخل فيها إيران كلاعب قوي “لأن قصة الملف النووي الإيراني انتهت” حسب رأيه.

وأشار هيرش إلى العديد من الأحداث الواجب كشفها في المنطقة في إطار التغييرات في المشهد الإقليمي والحرب على تنظيم “داعش” الإرهابي بما في ذلك التحالفات الجديدة قيد التبلور معتبرا ان هناك تغييرا كبيرا يجري في المنطقة وهذا مزعج لحلفاء أمريكا التقليديين ولا سيما السعودية.

ولفت هيرش إلى أن الصحفيين العرب يعيشون أوقات عسيرة وسط الاضطرابات والقلاقل ولكنه رأى فيها أيضا “عصرا ذهبيا” لبناء صحافة حقيقية لأن لديهم في الوقت ذاته حربا عالمية ثانية وحربا باردة وحرب فيتنام.