الشريط الاخباريعربي

القوات العراقية تسيطر على عدة منطاق بمحيط مطار تلعفر

تمكنت القوات المسلحة العراقية من إعادة السيطرة التامة على المنطقة الواقعة بالقرب من الحدود السورية العراقية المتصلة بمحافظة نينوى شمال العراق بعد طردها العصابات الإرهابية منها وعلى مطار تلعفر غربي المحافظة بعد طرد عناصر العصابات الإرهابية منه والقضاء على العشرات منهم.

وقال المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد إن “وحدة مقاتلة من جهاز مكافحة الارهاب تمكنت خلال عملية إنزال جوي مباغتة من السيطرة على مطار تلعفر ما أسفر عن القضاء على 33 إرهابيا من تنظيم داعش” موضحا أن قوة أخرى من جهاز مكافحة الإرهاب والفرقة الذهبية تمكنت خلال عملية برية من السيطرة على المستشفى العام في مدينة تلعفر بعد قضائها أيضا على 11 إرهابيا.

وأشار المتحدث العراقي إلى مواصلة القوات العراقية عملياتها العسكرية لاحكام السيطرة على كامل مدينة تلعفر من محورين عبر مدينة ربيعة الواقعة على مقربة من الحدود السورية العراقية كاشفا عن أن إعلان السيطرة التامة على المدينة سيتم خلال الساعات المقبلة مشيرا إلى انهيار العصابات الإرهابية وتسارعها إلى الفرار.

كما أوضح المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقية أن الهدف الأساسي من السيطرة على مدينة تلعفر هو إحكام الطوق حول العصابات الإرهابية في مدينة الموصل تمهيدا لتطهيرها من الإرهابيين.