رياضة

برشلونة يتمرد ويقاطع الفيفا في 2015

أعلن جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة أن النادي الكتالوني سيقاطع تماماً الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” خلال عام 2015 احتجاجاً على قرار الأخير بمعاقبة النادي بعدم عقد صفقات شراء لاعبين جدد حتى مطلع عام 2016 على خلفيه قيام برشلونة بتحرير تعاقدات مع لاعبين قصر.

وقال بارتوميو معلناً عن قطع برشلونة لعلاقاته مع الفيفا: “لقد أعلنا التمرد.. لم نفز في المحكمة ولكن نعتقد أننا أصحاب الحق”.

وقرر برشلونة عدم إرسال أي موفدين من طراز رفيع كرئيس النادي أو نائبه للمشاركة في أي أحداث ينظمها الفيفا طالما استمر تفعيل العقوبة.

وسيبدأ برشلونة تفعيل قراره الأخير اعتباراً من يوم الاثنين المقبل، حيث أنه لن يقوم بإرسال أي مبعوث ذي شأن إلى الحفل الذي سيقيمه الفيفا في مدينة زيورخ السويسرية لتسليم جائزة الكرة الذهبية، التي ترشح لنيلها ثلاثة لاعبين وهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومانويل نوير.

واختتم بارتوميو الذي اعتبر أن العقوبة الموقعة على ناديه غير عادلة، حديثه قائلاً: “النادي تعاقد مع أطفال صغار كالمعتاد ولكن حدثت بعض الأخطاء الإدارية.. لقد كان هذا بروتوكولاً نتبعه ولكنه تغير الآن.. التعاقد مع لاعبين يافعين يتم الآن وفقاً لطريقة أخرى”.