الشريط الاخباريسلايدمحليات

الهلال بمؤتمر نقابات العمال:سورية ليست وحدها بمواجهة الإرهاب

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس هلال الهلال أن مشاركة المنظمات النقابية العربية والأجنبية بالمؤتمر العام السادس والعشرين للاتحاد العام لنقابات العمال خير دليل على أن سورية ليست وحدها في مواجهة الحرب الهمجية الظالمة عليها بل هناك اتحادات وهيئات ومنظمات عربية وأجنبية تساندها في مواقفها الوطنية والقومية والتي عبرت عنها صراحة منذ اليوم الأول للحرب عليها وبأشكال متعددة.

وبين الهلال خلال لقائه وفود المنظمات النقابية العربية والأجنبية المشاركة بالمؤتمر اليوم أن هذه المواقف تؤكد أن نبض الشارع العربي والعالمي مازال قويا ويتجدد مع كل تهديد للأمن العالمي والتي كانت سورية إحدى أهم الدول في الدفاع عنه بكل قوة ومازالت .

ونوه الهلال بالدور الكبير الذي قامت به الحركة النقابية في مواجهة المخططات والمشاريع الرامية للنيل من السيادة والوحدة الوطنية لسورية وتدمير اقتصادها الوطني ودافعت إلى جانب الجيش العربي السوري عن معاملها ومؤسساتها وشركاتها وقدمت التضحيات لاستمرارية دوران عجلة الاقتصاد.

وأوضح الهلال أن سر صمود سورية يعود إلى قوة الوحدة الوطنية بين الشعب وتماسك الجيش العربي السوري وعقائديته وتضحياته الكبيرة وانتصاراته والقيادة الحكيمة للسيد الرئيس بشار الأسد إضافة لكونها دولة مؤسسات مبينا أن تحسن الواقع دفع العدو الإسرائيلي إلى استهداف أراضيها عدة مرات وكان آخرها العدوان الإرهابي الذي شنه على مزارع الأمل في القنيطرة أمس.

وأشار الهلال إلى أن هذا الاستهداف جاء لدعم التنظيمات الإرهابية التي تنفذ أجندة الكيان الصهيوني لافتا إلى أن العام الحالي سيكون عام النصر وإعادة الاعمار في سورية بأيد وطنية.

بدوره أكد رئيس الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب رجب معتوق أن مشاركة أعضاء الاتحاد والاتحادات العالمية رسالة لكل العالم ان سورية ليست وحدها في حربها على الارهاب كما انها احدى وسائل التضامن مع عمال سورية مضيفا ان الافتتاح الجيد للمؤتمر دليل عافية وتحسن الظروف في سورية مشيرا إلى أن شرفاء العالم ومنهم العمال على يقين بان النصر سيكون حليفا لسورية لأنها تدافع عن حقها وسيادتها.

كما أكد المشاركون في المؤتمر العام لنقابات العمال من المنظمات النقابية العربية والأجنبية ضرورة تفعيل الحركة النقابية ودعم نضال الشعوب ضد الإرهاب والدول الممولة والداعمة له والهادفة لتدمير وتخريب البلدان العربية.

وقال فالنتين باتشو أمين عام الاتحاد الدولي لنقابات العمال العالمي إن “انعقاد مؤتمر الاتحاد العام لنقابات العمال السادس والعشرين في هذه الظروف يشكل انتصارا للطبقة العاملة وللشعب السوري وردا موجها ضد الاعتداءات الإمبريالية المدعومة من الإدارة الأمريكية والحكومات الحليفة لها في الاتحاد الأوروبي الذين يدعمون ويمولون المرتزقة بغية تمزيق سورية”.