المغرب يواجه أوروجواي وديا بأغادير في آذار المقبل

صرح الاتحاد المغربي لكرة القدم يوم الأحد إن المنتخب الأول سيواجه نظيره منتخب أوروجواي وديا أواخر آذار المقبل ضمن استعدادات المنتخبين للاستحقاقات المقبلة.

وأضاف الاتحاد المغربي في بيان مقتضب على موقعه على الانترنت إن المباراة الدولية الودية بين المغرب وأوروجواي ستقام يوم 28 آذار المقبل على الملعب الكبير بمدينة أغادير.

واستبعد منتخب المغرب من المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الثلاثين التي تجري حاليا بغينيا الاستوائية بعد أن سحب الاتحاد الأفريقي التنظيم منه إثر تشبثه بطلب التأجيل خوفا من انتشار فيروس الإيبولا في البلاد.

وقرر الاتحاد المغربي البحث عن مواجهة منتخبات كبيرة خلال المواعيد المعتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للحفاظ على تنافسية الفريق.

وكان فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي قد أعلن في وقت سابق عن قرب التوصل للاتفاق للعب مع منتخب البرازيل لكن صعوبات مالية حالت دون ذلك ليتم الاتفاق مع منتخب أوروجواي الذي يحتل المركز العاشر في اخر تصنيف للفيفا.

وقال لقجع «من أجل الحفاظ على تنافسية العناصر الدولية المغربية وتعويضها عن الغياب عن كأس أمم أفريقيا قررنا الاتصال بمنتخبات كبرى للاتفاق على إقامة مباريات ودية في مواعيد معتمدة من قبل الفيفا».

وأضاف «يأتي هذا في إطار الاستعداد لتصفيات كأس العالم بروسيا 2018 ومن قبلها نهائيات كأس أمم إفريقيا 2017».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *