لاريجاني: لايمكن ايجاد حل لسورية دون وقف دعم الإرهاب

انتقد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني السياسات المزدوجة للقوى “العظمى” تجاه الأوضاع في سورية ودول المنطقة مؤكدا أنه “لا يمكن إرساء الديمقراطية في أي دولة من خلال تمويل الإرهابيين وتقديم الدعم التسليحي والاستخباري لهم”.

وأشار لاريجاني خلال لقائه اليوم في طهران نائب رئيس البرلمان الألماني كلوديا روت إلى أهمية العلاقات السياسية والاقتصادية والبرلمانية بين البلدين قائلا.. إن “التشاور والمباحثات المستمرة بشأن القضايا الإقليمية والدولية الهامة يمكن أن تؤدي إلى تنمية العلاقات بين البلدين في المجالات كافة”.

وأدان لاريجاني جميع أشكال الإساءة إلى الأديان السماوية وقال إن “الاساءة للأديان السماوية وللأنبياء بذريعة حرية التعبير تؤدي إلى استفزاز المشاعر ونشر الكراهية وينبغي أن تؤدي حرية الفكر إلى سمو الإنسان وتكامله”.

بدورها أكدت نائب رئيس البرلمان الألماني ضرورة إيجاد حل للأزمة في سورية عن طريق الحوار بالتعاون بين جميع الدول في المنطقة وعلى رأسها إيران قائلة إن “هناك ارضيات كثيرة في المجالات السياسية والاقتصادية والإقليمية بين ألمانيا وإيران يمكن أن تسهم في إرساء الاستقرار والهدوء والقضاء على العنف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *