مصر.. مقتل ثلاثة وإصابة 14 في أعمال عنف متفرقة بالمحافظات

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 14 آخرون في اشتباكات وأعمال تفجير شهدتها القاهرة والمحافظات المصرية اليوم إثر اندلاع أعمال عنف متفرقة.

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان أن الاشتباكات التي شهدتها القاهرة والمحافظات اليوم الأحد أسفرت عن إصابة 14 حتى الآن منهم 5 في محافظة كفر الشيخ، و4 في المطرية، و2 أمام نادي الشمس، و2 في محافظة المنيا، و1 من البدرشين .

كان مسؤول الإعلام بوزارة الداخلية المصرية قال إن شخصين لقيا مصرعهما في محافظة البحيرة بعد انفجار عبوتين ناسفتين كانا بحوزتهما وحاولا زرعهما أسفل أحد أبراج الكهرباء لكن العبوتين انفجرا بهما، الأمر الذي أدى إلى وفاتهما.

تأتي أعمال العنف المتفرقة تزامنا مع الذكرى «الرابعة لثورة » 25 كانون الثاني حيث قامت عناصر تابعة لجماعة «الإخوان المسلمين » المحظورة بعدد من عمليات العنف بمناطق عدة بالعاصمة المصرية والمحافظات.

ففي محافظة الشرقية تلقت قوات الأمن إخطارا بوقوع 5 تفجيرات بأكشاك كهربائية بمدينة العاشر من رمضان إلى جانب تفجير فيخط الغاز الرئيسي بالمدينة وانتقل خبراء المفرقعات إلى موقع الانفجار لمعاينته والوقوف على أسبابه.

وفي جنوب القاهرة بمنطقة 6 أكتوبر قامت عناصر تابعة «جماعة الإخوان» المحظورة بإلقاء زجاجات مولوتوف حارقة على إحدى النقاط الأمنية ما أدى إلى حرق محتوياتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *