مقتل 16 شخصا وإصابة 30 بأعمال عنف في مدن مصرية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية مقتل 16 شخصا وإصابة 38 آخرين بجروح جراء أعمال عنف واشتباكات افتعلتها جماعة الأخوان الإرهابية اليوم في عدة محافظات ومدن مصرية.

وأفادت الوزارة في بيان لها اليوم بأن 14 شخصا قتلوا نتيجة لتجمعات في مناطق المطرية والهرم والإسكندرية بينما قضى اثنان آخران أثناء محاولة إرهابيين زرع عبوة ناسفة في البحيرة.

من جهته أعلن اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية أن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت في تطبيق الخطة الأمنية للسيطرة على مظاهرات عناصر الأخوان وتأمين الشارع المصري.

وقال عبد اللطيف في تصريحات لـ بوابة الأهرام الالكترونية: إن الشارع المصري يشهد حالة من الاستقرار وحركة مرورية اعتيادية، لافتاً إلى أن هناك تعاونا غير مسبوق من المواطنين المصريين في مواجهة الإرهاب والإبلاغ عن العبوات الناسفة التي تهدف إلى ترويع المصريين.

وأشار عبد اللطيف إلى مصرع إرهابي بالإسكندرية أثناء إطلاقه النيران بشكل عشوائي على المواطنين المصريين كما قتل إرهابيان آخران بالجيزة أثناء زرعهما عبوات ناسفة موضحا أن خبراء المفرقعات نجحوا في تفكيك نحو 10 عبوات ناسفة بمناطق مختلفة زرعها عناصر الأخوان.

وأشار إلى إصابة 5 ضباط مصريين في اشتباكات مختلفة مع عناصر الجماعة.

كما لفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية إلى أن قوات الأمن نجحت في القبض على عدد من العناصر الاخوانية في تجمعات محدودة بميدان التحرير والاسكندرية والفيوم ويجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم داعيا المصريين إلى توخي الحذر من التجمعات التي يندس من خلالها عناصر الاخوان.

وكانت مصادر إعلامية مصرية أعلنت في وقت سابق إصابة ضابطي شرطة

مصريين في انفجار عبوة ناسفة بحي الألف مسكن في العاصمة القاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *