رياضة

لويس فيغو يعلن عن ترشحه لرئاسة الفيفا

أعلن نجم كرة القدم البرتغالي المعتزل لويس فيجو اليوم عزمه الترشح لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو منصب يتقلده السويسري جوزيف بلاتر منذ عام 1998.

وقال فيجو في رسالة موجهة إلى الاتحاد البرتغالي لكرة القدم: “قررت الترشح لرئاسة الفيفا. لقد كان قرارا مدروسا ومبنيا على الرغبة في التغيير، وعلى وجهة نظر إصلاحية وضرورة أن أمنح المزيد من الشفافية لمؤسسة تخسر مصداقيتها”.

وأضاف: “أنا أنظر لمصداقية الفيفا حاليا ولا يعجبني ما أراه. كرة القدم تستحق شيئا أفضل”، كما عول على وقف تدهور صورة الساحرة المستديرة.

وبجانب فيجو ، أعلن آخرون اعتزامهم الترشح لرئاسة الفيفا في الانتخابات المقرر عقدها يومي 28 و29 مايو/آيار المقبل، هم: ميشيل فان براج رئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم، والأمير الأردني علي بن الحسين، والمسئول السابق بالفيفا جيروم شامبين ونجم الكرة السابق ديفيد جينولا وكلاهما فرنسيان.

يشار إلى أن لويس فيجو (42 عاما)، هو لاعب سابق في عدة أندية منها برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وفاز بالكرة الذهبية عام 2000 كما قاد منتخب البرتغال لوصافة بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004 وللمركز الرابع في بطولة كأس العالم 2006.

وولد فيجو في الرابع من نوفمبر/تشرين ثان عام 1972 ، وهو صاحب أكبر عدد مباريات دولية مع منتخب البرتغال (127 مباراة) متفوقا على كريستيانو رونالدو (118)، وقد اعتزل كرة القدم عام 2009 عندما كان يلعب في صفوف إنتر ميلانو الإيطالي