الشريط الاخباريسلايدسورية

الجيش يقضي على أعداد كبيرة من الإرهابيين بينهم عرب بريف إدلب

نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة عمليات عسكرية واسعة اتسمت بالدقة والتركيز على أوكار وتجمعات إرهابيي ما يسمى «الجبهة الإسلامية» و«جند الأقصى» و»جبهة النصرة» في ريف إدلب أسفرت عن مقتل أعداد كبيرة من الإرهابيين وإصابة العشرات مع تكبيدهم خسائر جسيمة بالعتاد والآليات.

وذكر مصدر عسكري لـ «سانا» أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة “قضت على أعداد كبيرة من الإرهابيين بينهم «متزعمون ميدانيون» مما يسمى “الجبهة الإسلامية” في عملية نوعية ضد تجمعاتهم جنوب قرية سرجة بجبل الزاوية على طريق اريحا المعرة”.

وأضاف المصدر إن العملية العسكرية «أدت إلى تدمير عدد كبير من الآليات والعتاد» التابعة للتنظيم المذكور المدعوم والممول من نظام آل سعود الوهابي.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى من الجيش «أردت 19 إرهابيا قتلى من تنظيم /جبهة النصرة/ وأصابت 12 آخرين إصاباتهم بليغة في قرية موزرة على السفح الغربي لجبل الزاوية» مبينا أن من بين الإرهابيين القتلى المغربي نادر اللول الملقب أبو مجاهد والليبي أكرم الحرة والإرهابيين محمد الأقرع وفرج العلي وأبو عمر الملقب ابن المعرة.

وتعد الحدود التركية المصدر الأول لتدفق الإرهابيين من جنسيات مغربية وليبية وغيرها من الجنسيات الأوروبية والآسيوية للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية التي ترتكب المجازر بحق الأهالي وتخرب البنى التحتية وتنهب التراث الحضاري والإنساني تحت مسيمات ظلامية متطرفة.

وأكد المصدر «سقوط العديد من أفراد مايسمى /جند الأقصى/ قتلى ومصابين خلال عدة ضربات محكمة على تحصيناته وأوكاره في قرى معيان وحيلا والكفير» لافتا إلى “تدمير سيارتين مزودتين برشاشات ثقيلة في قرية حيلا» على منحدرات جبل الزاوية بمنطقة محمبل.