صحة

اونيشينكو: ميكروبات تتغذى على النفط وتهاجم الدلافين

قدم الرئيس السابق لهيئة الرقابة الصحية في روسيا غينادي اونيشينكو، تقريرا الى أكاديمية العلوم الروسية، عن المواد الغذائية المعدلة وراثيا، اثار دهشة اعضاء الأكاديمية.

وجاء في تقرير غينادي اونيشينكو، مساعد رئيس الحكومة الروسية للشؤون الطبية حاليا، ان المواد الغذائية المعدلة وراثيا تحتاج الى مراقبة مستمرة وجدية، بغض النظر عن عدم وجود دراسات وبحوث تؤكد اضرارها.

وقال بهذا الشأن “من الضروري الحد منها. فمثلا بعد مكافحة تسرب النفط في خليج المكسيك خلق العلماء ميكروبا خاصا يتغذى على النفط. هذا الميكروب يهاجم الدلافين حاليا. الأمور تسير بخطوات سريعة جدا، لذلك يجب السيطرة عليها”.

وبشأن الجهات المسؤولة عن انتشار فيروس إيبولا القاتل قال العالم اونيشينكو، ان وباء إيبولا ليس سوى “اختبار واسع” في ظروف واقعية، يدخل ضمن البرنامج الأمريكي بشأن الأسلحة البيولوجية.

وأكد اونيشينكو في تقريره، على ان الولايات المتحدة الأمريكية سبق وأن استخدمت ضد مواطنيها عصيات الجمرة الخبيثة، في اشارة الى الرسائل الملوثة التي ارسلت عام 2011 .

واضاف اونيشينكو لاحقا “انا واثق من انه يجري حاليا اختبار واسع النطاق لفيروس إيبولا في ظروف واقعية، من قبل الذين يختبرون الأسلحة البيولوجية بنشاط. الولايات المتحدة لم تتخل عن أي من برامجها الخاصة بالأسلحة البيولوجية”.