الشريط الاخباريسورية

تشوركين: الجهود روسية ترمي لحل الأزمة في سورية

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين أن الجهود الروسية الرامية إلى المساعدة في التوصل إلى حل للأزمة في سورية شفافة تماما.

ونقلت وكالة تاس عن تشوركين قوله أمس نحن دائما منفتحون على التعاون مع أي طرف يرغب بالمساعدة لإطلاق عملية التسوية السلمية على أساس مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

ولفت تشوركين إلى أن الجميع يدرك بأن العملية ستاخذ وقتا وقد تكون معقدة وستتطلب جهودا إضافية مكملة لتشكيل صيغة حوار مثمرة.

وحول تغيب ممثلين عما يسمى الائتلاف عن لقاء موسكو التشاوري قال تشوركين نحن لا نعتبر هذا الامر مشكلة كبيرة.. إن الجهود الرامية إلى نشر الحوار على صعيد كل الدول سيتواصل وليس فقط عن طريق روسيا.

ولفت تشوركين إلى أن روسيا ترحب بأي جهود تبذل من أي دولة أخرى في حال كانت تهدف إلى خلق ظروف أمثل لحوار شامل يتوصل عبره السوريون الى حل للأزمة بانفسهم.

وكانت العاصمة الروسية موسكو استضافت على مدى الأيام الأربعة الماضية لقاء تشاوريا تمهيديا بين وفد الجمهورية العربية السورية وشخصيات من المعارضة بهدف التأسيس لاطلاق حوار بين السوريين يخرج البلاد من الازمة التى تعيشها بفعل الارهاب العابر للحدود والتدخل الخارجي.