رياضة

فوز هينغيز مع الهندي بايس بلقب الزوجي المختلط في أستراليا

نجحت السويسرية مارتينا هينغيز مع الهندي لياندر بايس بإحراز لقب الزوجي المختلط ببطولة أستراليا المفتوحة للتس رابع البطولات الأربع الكبرى.

وجاء تتويج الثنائي مارتينا هينغيز ولياندر بايس على حساب الزوجي الفرنسي المؤلف من الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش والكندي دانييل نيستور، بفوزهما بمجموعتين نظيفتين بواقع: (6-4) و (6-3) في المباراة النهائية التي جرت يوم الأحد 1 فبراير/شباط.

يذكر أن مارتينا هينغيز البالغة من العمر 34 عاما، توجت بخمسة ألقاب فردية في سلسلة بطولات التنس الأربع الكبرى، منها ثلاث مرات في بطولة أستراليا، وبأربعة ألقاب في زوجي السيدات والزوجي المختلط مع زميلها الهندي السابق ماهيش بوباتي في 2006.

وكانت مارتينا هينغيز قد عادت إلى ملاعب الكرة الصفراء من خلال المشاركة في منافسات الزوجي بالبطولات الكبرى قبل عامين، وذلك بعد أن اعتزلت التنس بسبب الإصابات، ومن ثم على خلفية عقوبة بسبب تعاطي الكوكايين، وبالرغم من أنها نفت تعاطي هذا المخدر لكنها اعتزلت اللعب.

أما بايس البالغ من العمر 41 عاما الفائز بلقب الزوجي المختلط مع المخضرمة مارتينا نافراتيلوفا التي تابعت النهائي يوم الأحد في ملعب “رود ليفر”، وكانت هذه المرة الأولى التي يلعب فيها مع هينغيز في منافسات الزوجي ببطولة كبرى.