رياضة

خروج نسور قرطاج من المربع الذهبي لكأس إفريقيا

تأهل منتخب غينيا الإستوائية إلى الدور نصف النهائي لكأس إفريقيا بكرة القدم بفوزه على نظيره التونسي في المباراة التي جمعتهما السبت بخطأ تحكيمي قاتل.

أحرز التونسي أحمد العكايشي الهدف الأول لـ «نسور قرطاج» في الدقيقة 70 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية اليمنى القريبة بعد عرضية من الجهة نفسها.

وحافظ التونسيون على تقدمهم حتى الدقيقة الثانية المحتسبة بدلا عن الوقت الضائع وكانوا قاب قوسين أو أدنى من حسم نتيجة اللقاء لصالحهم في الوقت الأصلي، لو لا تدخل حكم المباراة الموريسي راجيندرابارساد سيشورن في الوقت القاتل وأهدى أصحاب الأرض فرصة العودة بمنحهم ضربة جزاء مشكوك في صحتها ومثيرة للجدل، ترجمها خافيير انخل بالبوا اوسا إلى هدف التعادل، ليذهب المنتخبان إلى شوطين إضافيين.

وعمق بالبوا جراح نسور قرطاج في الدقيقة الـ 100 بقذيفة من ضربة حرة مباشرة في المقص الأيمن، مسجلا الهدف الثاني لبلاده وأهدى معه بطاقة العبور لغينيا الإستوائية إلى المربع الذهبي.

بينما تلاشى حلم المنتخب التونسي في الفوز باللقب القاري الثاني في تاريخه، بعد تتويجه بلقب نسخة 2004 على أراضيه على حساب المغرب.

وسيكون منتخب غينيا الإستوائية، صاحب الأرض، في الدور نصف النهائي للبطولة يوم الخميس القادم بانتظار الفائز من اللقاء الذي سيجمع منتخبي غانا وغينيا يوم الأحد.