الشريط الاخباريدولي

صحيفة باكستانية: الارهابي السلفي دعمته أمريكا مالياً

كشفت صحيفة إكسبرس تريبيون الباكستانية أن التحقيقات التي أجرتها قوات الأمن الباكستانية مع الإرهابي المدعو يوسف السلفي أحد متزعمي تنظيم داعش الإرهابي الذي اعتقل أواخر الشهر الماضي شرق باكستان اظهرت انه حصل على دعم مالي عبر الولايات المتحدة.

وأوقفت أجهزة الاستخبارات الباكستانية الشهر الماضي ثلاثة أشخاص بينهم الإرهابي السلفي الذي يشتبه بأنه أحد متزعمي تنظيم داعش الإرهابي بعد تورطهم بتجنيد باكستانيين لإرسالهم إلى سورية في مدينة لاهور شرق باكستان.

وذكرت الصحيفة أن السلفي اعترف خلال التحقيقات بتجنيد أشخاص لإرسالهم إلى سورية مؤكدا أنه تلقى تمويلات قادمة من الولايات المتحدة لإدارة تنظيم داعش الإرهابي في باكستان.

وكشفت تقارير سابقة أن السلفي وهو باكستاني سوري يبلغ من العمر 40 عاما دخل باكستان قبل خمسة أشهر قادما من تركيا ويعتقد أنه التقى خلال الأشهر الماضية عناصر من طالبان باكستان في المناطق القبلية معقل الجماعات الإرهابية المسلحة في شمال غرب باكستان على الحدود مع أفغانستان حيث اكدت مصادر امنية انه زار بمساعدة شريكيه مدارس في سيالكوت وغوجرانوالا في ولاية البنجاب لتجنيد شباب باكستانيين للانضمام إلى صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية موضحا أنه كان يتقاضى 600 دولار عن كل مجند يرسله إلى هناك.