ريف دمشق.. عملية عسكرية بالزبداني ومداهمات للإرهابيين في دوما وعربين

قالت مصادر إعلامية : إن الجيش العربي السوري بدء بعمليات عسكرية لفرض السيطرة الكاملة على الزبداني آخر أماكن تواجد الإرهابيين في جبال القلمون.

وأضافت المصادر إنه ومنذ ثلاثة أيام تقريباً، بدأ الجيش بعملية عسكرية واسعة في قرى ريف الزبداني القريبة من الحدود اللبنانية، حيث سيطر على قرى الكفير و“كفر يابوس”، حيث إخرج إرهابيي “جبهة النصرة” منها.

العملية في هذه المناطق استكملت توازياً مع قصف تحركات الإرهابيين في مدينة الزبداني بسلاحي المدفعية والجو.

وقال مصدر عسكري إن وحدات المدفعية في الجيش قصفت تجمعات الإرهابيين في جبال الزبداني ما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين من بينهم نزيه الخوص الملقب ب “شيخ الجبل” وحسن الدالاتي وخالد شبارة ونبيل الحوراني وإصابة ما لا يقل عن 10 آخرين.

إلى ذلك اشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعات إرهابية في مزارع بلدة خان الشيح ومحيط اوتستراد السلام وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين وصادرة أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وفي جرود القلمون الشمالية استهدفت مدفعية الجيش تحركات الإرهابيين في وادي الكرم ومعبري الزمراني والروميات بجرود قارة.

وفي دوما داهمت وحدات خاصة في الجيش مقرات للإرهابيين في محيط البرج الطبي وحي الحجارية وحوش نصري وقضت على العديد من الإرهابيين.ومن بين القتلى مفيد الشاهر وسليمان بزازي.

إلى ذلك سقط 5 إرهابيين قتلى خلال عمليات للجيش في عربين إضافة إلى تدمير آليات للإرهابيين جنوب جامع أبو بكر الصديق في حين سقط ثلاثة إرهابيين قتلى في اشتباك بين وحدة من الجيش وإرهابيين شرق شركة دايا للسيارات في حرستا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *