الشريط الاخباريسلايدسورية

5شهداء وإصابات نتيجة الاعتداءات الإرهابية بالقذائف الصاروخية على المحافظات

ارتقى 5 شهداء وأصيب عدد من المواطنين بجروح اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف صاروخية على أحياء سكنية في دمشق وحلب واللاذقية.
وذكر مصدر في قيادة شرطة دمشق لمراسل سانا أن قذائف صاروخية أطلقها إرهابيون تكفيريون في الغوطة الشرقية سقطت على أحياء سكنية بدمشق وأدت إلى ارتقاء 5 شهداء وإصابة 33 مواطناً على الاقل.
ولفت المصدر إلى أنه من بين الشهداء امرأة في السبعين من عمرها فارقت الحياة بعد إسعافها إلى مشفى المواساة متأثرة بإصابة بليغة في الرأس نتيجة شظية إحدى القذائف.
وأسفرت الاعتداءات الإرهابية في دمشق عن وقوع أضرار مادية كبيرة في عدد من المنازل واحتراق عدد من السيارات الخاصة.
وكان مصدر طبي في مشفى المواساة أكد في وقت سابق أن قسم الإسعاف في المشفى استقبل 6 مواطنين بينهم امرأة أصيبوا بجروح في حين أشارت مصادر طبية في مشفى دمشق إلى وصول جثماني شهيدين و22 جريحاً مصاباً بشظايا في مختلف أنحاء الجسم إصابات بعضهم خطرة.

sana.sy_28-620x330sana.sy1_1-298x203
وفي مدينة حلب استهدف إرهابيون تكفيريون بعدد من القذائف الصاروخية حي شارع النيل ما أدى الى وقوع أضرار في مبنى جمعية الصحة والسوق التجاري ومنازل المدنيين إضافة إلى إعطاب أكثر من 15 سيارة خاصة.
وأشار مراسل سانا إلى أن القذائف التي سقطت على الحي مصدرها حي بني زيد حيث يتحصّن إرهابيون ينتمون بأغلبهم الى ميليشا “لواء شهداء بدر” التي تتلقى جميع أنواع الدعم من أجهزة استخبارات نظام العدالة والتنمية الإخواني في تركيا.
وفي اللاذقية أصيب مواطنان بجروح في اعتداء إرهابي بقذيفتين صاروخيتين على منطقة الأزهري السكنية على الأطراف الشمالية الغربية للمدينة.
وأوضح مراسل سانا أن الاعتداء الإرهابي الحق أضرارا مادية كبيرة بأحد المنازل وسيارات كانت مركونة في المكان.
وتنتشر في ريف اللاذقية الشمالي تنظيمات إرهابية تكفيرية من بينها “جبهة النصرة” تتلقى جميع أنواع الدعم المادي واللوجستي من أنظمة وقوى إقليمية وقد كشفت وسائل إعلام تركية نهاية الشهر الماضي عن نقل صواريخ غراد محملة بشاحنات مؤخراً من أنطاكية إلى بلدة يايلاداغ ودخلت منها إلى ريف اللاذقية الشمالي بإشراف ودعم من نظام أردوغان.