الشريط الاخباريسلايدسورية

ضرب معاقل “النصرة” الإرهابية في القنيطرة.. وإحباط الهجوم على “أيوبة”

تمكنت قوات الجيش العربي السوري من إحباط محاولة إرهابيين م الهجوم على قرية أيوبة ودكت أوكار تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابية وكبدتهم خسائرة جمة.

وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش “نفذت عملية نوعية ضد أوكار الإرهابيين أسفرت عن مقتل العديد منهم في قرية أم باطنة” غرب مدينة القنيطرة حيث تنتشر تنظيمات تكفيرية من بينها ما يسمى “حركة أحرار الشام الاسلامية” و”ألوية الفرقان” وغيرها من التنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامة تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وأضاف المصدر إن القوات المختصة “أحبطت هجوما إرهابيا شنه تكفيريو “جبهة النصرة” على قرية أيوبة” على بعد نحو 5 كم عن مدينة البعث مؤكدا “إيقاع جميع الإرهابيين بين قتيل ومصاب وتدمير أسلحة وذخيرة متنوعة استخدموها في هجومهم على القرية”.

وإلى الشمال من تل الحارة الذي يتحصن فيه إرهابيون تكفيريون يرتكبون مجازر بتوجيه وتنسيق مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بين المصدر العسكري ان وحدات من الجيش “أوقعت أعدادا من أفراد التنظيمات التكفيرية قتلى ودمرت عدة آليات لهم بمن فيها بعضها مزود برشاشات ثقيلة شمال غرب بلدة مسحرة وقرب كازية البلدة” شرق مركز مدينة القنيطرة بـ 12 كم.

وفي محيط الساحة الرئيسية لمدينة القنيطرة “اشتبكت وحدة من الجيش بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة مع أفراد التنظيمات التكفيرية ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها بأعمالهم الإجرامية” وذلك بحسب المصدر العسكري.

وتتلقى التنظيمات الإرهابية التكفيرية المتواجدة في ريف القنيطرة من بينها “جبهة النصرة” الأوامر والتعليمات من العدو الإسرائيلي الذي يعالج مصابيهم في مشافيه ويقدم لهم الدعم التسليحي والاستخباراتي لاستهداف المواطنين والبنى التحتية للدولة السورية.