اتفاقية تعاون لتنمية الموارد الطبيعية بين «البيئة» العراقية و«أكساد»

وقعت وزارة البيئة العراقية والمركز العربي لدراسات المناطق الجافة الاراضى القاحلة “أكساد” اتفاقية تعاون في مجالات الأحزمة الخضراء ودراسات الغطاء النباتي الطبيعي والتنوع الحيوي ونظم الأثر البيئي والأراضي واستعمالات المياه ومكافحة التصحر، إضافة الى التعاون في مجالات الإدارة المتكاملة للموارد المائية والدراسات الاجتماعية والاقتصادية.

كما تهدف الاتفاقية التي حددت مدتها بخمس سنوات قابلة للتجديد وفقا لـ”سانا” الى تعزيز التعاون العلمي والفني بين الجانبين، وتحقيق الاستفادة من التقدم العلمي والتقاني وتطبيق الإدارة السليمة للموارد الطبيعية والحفاظ على البيئة فى العراق وتطوير الكفاءات الفنية العراقية وتأهيلها.

ولفت وزير البيئة العراقي الدكتور قتيبة الجبوري الى الدور الذي يقوم به أكساد في مجال نشر التقانات العلمية التطبيقية الحديثة في مختلف المجالات الزراعية والبيئية في الدول العربية، إضافة الى تركيزه على العمل البحثي.

بدوره أعرب مدير عام أكساد الدكتور رفيق علي صالح عن استعداد المركز لتقديم الخبرة لخدمة قضايا التنمية الزراعية والبيئية، وتوفير المعطيات العلمية والتطبيقية والتقنيات المتقدمة لتحقيق الأهداف المرجوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *