بوتين: حان الوقت لمحاربة التنظيمات الإرهابية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجددا ضرورة محاربة التنظيمات الإرهابية المتطرفة موضحا “أن هذه التنظيمات أصبحت كثيرة في العالم الحديث ولا بد من محاربتها وهو الأمر الذي تقوم به روسيا بانتظام”.

وقال الرئيس بوتين خلال لقائه ممثلي منظمات المحاربين القدماء اليوم نقله موقع روسيا اليوم “لقد خرج العفريت من القمقم ولا يمكن تجاهل هذا الأمر ولا بد من محاربته ونحن سنحاربه بانتظام”.

وأضاف “ليس الأمر مقتصرا على التطرف إسلامي الوجهة فقط… فهناك متطرفون كثر في العالم المعاصر”.

وبين الرئيس الروسي أن روسيا اصطدمت في أفغانستان بما يسمى اليوم بالإسلام السياسي معتبرا أن التنظيمات المتطرفة كانت تولد في ذلك الحين وتجري تغذيتها من الخارج.

ولفت بوتين إلى أن من دعم تلك التنظيمات بات يعاني منها فيما بعد مشيرا إلى الأحداث المؤلمة التي سببها الإرهاب في الولايات المتحدة وفي بلدان أخرى كثيرة ومنذ فترة وجيزة شهدنا مثل هذه الأحداث المأساوية في أوروبا.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعلنت يوم الخميس الماضي أن موسكو تعول على تطبيق صارم لقرار مجلس الامن الدولى رقم2199 حول قطع تمويل التنظيمات الإرهابية كتنظيم داعش الارهابي وغيره مشيرة إلى أن تبني مجلس الامن هذا القرار الذى طرحته روسيا أصبح مساهمة واقعية وفعالة فى تكثيف الجهود الجماعية الحقيقية لمواجهة خطر الارهاب في العالم وتعزيز الدور المركزي المنسق لمجلس الأمن الدولي في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *