رونالد كومان وهاري كين الأفضل في إنكلترا لشهر كانون الثاني

حصل مهاجم توتنهام الإنجليزي هاري كين والمدرب الهولندي لساوثهامبتون، رونالد كومان، على جائزة لاعب ومدرب شهر يناير الماضي على الترتيب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل كين (21 عاما) خمسة أهداف في يناير في فوز فريقه على كل من تشيلسي وسندرلاند ووست بروميتش في البريمير ليج، وبيرنلي وشيفيلد في كأس الاتحاد الإنجليزي وفي كأس رابطة الدوري.

وتفوق كين في التصويت على كل من الإسباني سانتي كازورلا لاعب أرسنال والألماني إيمري كان لاعب ليفربول والبرازيلي أوسكار لاعب تشيلسي والبرتغالي جوزيه فونتي لاعب ساوثهامبتون والإنجليزي دوايت جايل لاعب كريستال بالاس.

وعن فوزه بالجائزة قال كين في تصريحات نشرها موقع البريمير ليج “يناير كان شهرا كبيرا لي وللفريق. بدأنا جيدا للغاية بالفوز على تشيلسي في العام الجديد (4ء2) في مباراة سجلت بها هدفين”.

وأضاف “مستقبل توتنهام واعد. فبراير أيضا شهر هام وأتمنى أن نواصل في تقديم الأداء الجيد الذي أظهرناه مؤخرا”.

ومن جانبه، حصل كومان (51 عاما) على جائزة أفضل مدرب في الشهر بعد أن قاد ساوثهامبتون للفوز على أرسنال ومانشستر يونايتد ونيوكاسل.

وعن هذه الجائزة قال كومان الذي حصل على نفس الجائزة في سبتمبر/أيلول الماضي “تعني لي الكثير. إنها ليست جائزة للمدرب وإنما لفريق بالكامل قدم أداء جيدا في يناير. جميعنا بدأ من اللاعبين وحتى آخر فرد في الجهاز الفني، عملنا بجدية قبل كل مباراة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *