لاريجاني: ازدواجية الغرب تؤجج الأزمات الأمنية في العالم


أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني بأن ازدواجية الغرب في التعاطي مع أحداث مقتل المسلمين وغير المسلمين من شأنه تأجيج الأزمات الأمنية في العالم.
وقال لاريجاني في كلمته باجتماع المجلس اليوم أن: ما يدعو للأسف هو ازدواجية تعاطي المسؤولين ووسائل الإعلام الغربية إزاء مقتل المسلمين وغير المسلمين وذلك في إشارة إلى مقتل عدد من الشبان العرب في أمريكا.
وأدان لاريجاني الصمت الذي التزمه مسؤولو الغرب وردود الأفعال الضعيفة جدا إزاء جريمة قتل الشبان والسلوكيات المزدوجة التي تؤجج الأزمات الأمنية في العالم وتثير الغضب.
وفيما يتعلق بمسيرات ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران 11 شباط التي أحبطت محاولات الأعداء الرامية للإيحاء بعدم مواكبة الشعب للفريق المفاوض في القضية النووية أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني: أنها أثبتت دعم الشعب لإحقاق الحقوق الوطنية في مجال استخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية.
وفي سياق متصل أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية أفخم عن أسفها بشدة لحادثة قتل ثلاثة طلبة جامعيين مسلمين بنيران متطرف الأمر الذي أثار ردود أفعال لافتة من المسلمين وأتباع الديانات السماوية في داخل أمريكا وخارجها.
وأعربت أفخم في تصريح لها اليوم عن مواساتها لأسر الضحايا وأسفها العميق حيال الترويج الهادف للتخويف من الإسلام ومناهضته داعية الحكومة الامريكية إلى تطبيق العدالة ومنح أسر الضحايا حقوقهم.
وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية على رسالة المجتمع الدولي القائمة على ضرورة صون القيم الدينية والإنسانية في المجتمعات ذات النزعة المادية والترويج لها لافتة إلى دور وسائل الإعلام المؤثر في النشاطات وإيضاح الأهداف الإنسانية للإسلام والابتعاد عن التطرف في مختلف الأوساط الاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *