رياضة

سان جيرمان يفرط بفوز ثمين بعد سقوطه بفخ التعادل مع “كان”

أهدر باريس سان جيرمان فرصة انتزاع الصدارة ولو مؤقتاً من ليون عندما سقط في فخ التعادل أمام ضيفه كان 2-2 اليوم السبت على ملعب بارك دي برانس في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان فريق العاصمة حامل اللقب في العامين الأخيرين في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدم بهدفين في الشوط الأول عبر الدولي السويدي العملاق زلاتان إبراهيموفيتش (2) والدولي الأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي (40)، لكن الضيوف سجلوا هدفين قاتلين في الدقائق الأخيرة حيث قلصوا الفارق عبر الأرجنتيني الآخر إيميليانو سالا في الدقيقة 89، ثم أدركوا التعادل عبر هيرفيه بازيل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكانت الأمسية في باريس سيئة بعد إصابة بلاز ماتويدي والبرازيليان ماركينوس ولوكاس ويوهان كاباي والإيفواري سيرج أوريه الذي غادر الملعب متأثراً بالإصابة بعد أن استوفى لوران بلان كل التغييرات ليكمل الفريق المباراة منقوصاً من لاعب.

ولم تكن حال باريس سان جيرمان أفضل من شريكه في المركز الثاني مرسيليا الذي كان سقط في فخ التعادل أمام ضيفه راينس 2-2 في الوقت القاتل أيضاً أمس الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف خلف مرسيليا وبفارق نقطة واحدة خلف ليون الذي يملك فرصة الابتعاد 4 نقاط في الصدارة في حال فوزه على مضيفه لوريان غداً الأحد في ختام المرحلة.