استهتار يوفينتوس يُسقطه بفخ التعادل أمام تشيزينا

دفع يوفنتوس ثمن استهتاره بمضيفه تشيزينا غالياً في الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما سقط في فخ التعادل 2-2 معه في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة الأحد.

وأهدر يوفنتوس (حامل اللقب) فرصة الابتعاد بالصدارة بفارق تسع نقاط أمام ملاحقه المباشر روما، صاحب المركز الثاني، الذي اكتفى بالتعادل السلبي مع ضيفه بارما ليظل فارق النقاط السبع قائماً بينهما حتى إشعار آخر.

ورفع يوفنتوس، الذي افتقد خدمات هدافه الأرجنتيني كارلوس تيفيز للإيقاف، رصيده إلى 54 نقطة في الصدارة، فيما وصل رصيد تشيزينا إلى 16 نقطة ليظل في المركز قبل الأخير.

وفاجأ تشيزينا، الذي قدم أفضل مبارياته هذا الموسم، الضيوف بهجوم مكثف في بداية المباراة، وفرض لاعبوه سيطرتهم الكاملة على مجريات الأمور، ليترجم هذه السيطرة بهدف مبكر عن طريق لاعبه البوسني ميلان ديوريتش في الدقيقة 17، بعدما تابع تمريرة زميله الفرنسي جريجوري ديفريل من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يمين جيانلويجي بوفون حارس مرمى يوفنتوس المخضرم الذي فشل في إبعادها بعدما مرت من تحت إبطه.

استشعر يوفنتوس الحرج ليستعيد زمام المبادرة مرة أخرى ويحرز مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا هدف التعادل في الدقيقة 27 بعدما أرسل النجم الفرنسي بول بوغبا تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليسرى ليرتقي موراتا فوق الجميع ويضع الكرة برأسه على يمين نيكولا ليالي حارس مرمى تشيزينا.

واصل يوفنتوس هيمنته على المباراة عقب هدف موراتا، ليضيف كلاوديو ماركيزيو الهدف الثاني لفريق السيدة العجوز في الدقيقة 33، بعدما تابع رمية التماس التي نفذها باتريس إيفرا من الناحية اليسرى لتمر الكرة من الجميع بغرابة شديدة قبل أن تتهيأ إلى ماركيزيو المنطلق من الخلف دون رقابة ليودع الكرة بسهولة بقدمه اليمنى داخل الشباك.

كثف تشيزينا من هجماته في الشوط الثاني بحثاً عن هدف التعادل، الذي جاء في الدقيقة 70 عبر لاعبه فرانكو برينزا بعدما تلقى ديوريتش تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليمرر الكرة برأسه إلى برينزا، الخالي من الرقابة، الذي سدد قذيفة صاروخية مباشرة بقدمه اليسرى من على حدود المنطقة على يمين بوفون.

ووجد يوفنتوس نفسه مضطراً للبحث عن هدف التقدم مجدداً، ليشن سلسلة من الهجمات على دفاع تشيزينا، ويحتسب حكم المباراة كارمن روسو ركلة جزاء له في الدقيقة 81 بعدما أوقف ستيفانو لوكيني مدافع تشيزينا تسديدة من فيرناندو يورينتي داخل منطقة جزائه، ليهدر التشيلي أرتورو فيدال الركلة بعدما وضع الكرة خارج الملعب، ليكتفي الفريقان بالحصول على نقطة التعادل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *