اللاذقية.. عمال الخدمات يطالبون بالتثبيت وشملهم بالتأمينات

أكد عمال نقابة الحمل والخدمات في اللاذقية خلال مؤتمرهم السنوي اليوم ضرورة تثبيت عمال العتالة في الجهات التي يعملون فيها ومنحهم التعويضات والترفيعات وإيجاد صيغة تأمينية تضمن حق العمال عند الوصول إلى سن الشيخوخة.

وطالب الحضور بتحديد أوقات العمل الرسمي وحساب الأجور خارج هذه الأوقات كعمل اضافي ومشاركة الاتحاد المهني والنقابة في صياغة دفتر الشروط الخاص بعمليات العتالة والسعي لمنحهم الزيادة الأخيرة المقررة على الأجور مع رفع قيمة الرواتب لاسيما لعمال الاستهلاكية والخزن والتسويق وتنسيب عمال الغاز للنقابة إضافة إلى تشميل العاملين بتعويضات الطبابة والتأمين الاجتماعي.

ولفت غسان كحيلة رئيس نقابة عمال الحمل إلى أهمية تعديل عقود العمل الانتاجية المبرمة بين المؤسسات والعمال مؤكدا أن “عمال المطاحن حصلوا فعليا على زيادة في أجورهم وصلت إلى خمسين بالمئة “وستعمل النقابة في المراحل القادمة على تعميم هذه التجربة لتشمل معظم عمال الحمل في مختلف المؤسسات.

وأشار ابراهيم عبيدو نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات لعمال إلى رفع سعر الطن الواحد المخصص لقياس الأحمال المختلفة من 125 إلى 200 ليرة مبينا أن تعميم رفع سعر الطن الواحد على جميع المؤسسات سيكون له الأثر في تخفيف الأعباء المادية على العاملين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *