الهلال الأحمر يقيم دورة تدريبية حول أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي

بدأ المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة وفريق الدعم النفسي الاجتماعي بقسم حماية الطفل التابع لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري أعمال دورة تدريبية اليوم حول أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي لـ 30 موجها وتربويا من السويداء وحمص.

وتتضمن الدورة التي تستمر لغاية 26 من الشهر الجاري وتقام في المركز نشاطات حول حقوق الطفل والتخطيط لأنشطة الدعم النفسي والاجتماعي ودراسة مشاكل المجتمع وبرنامج واسع عن الدراما والقصة وتأثيرهما على الاطفال إلى جانب أنشطة تركز على أهمية مسرح العرائس وإرشادات عامة عنه وأنشطة موسيقية إضافة إلى الاختبارات الاسقاطية وتحليل رسومات الأطفال ومبادئ النقد.

وأوضحت مديرة المركز كفاح الحداد أن الدورة تستهدف الموجهين والتربويين والمرشدين النفسيين الذين رشحهم مديرو التربية في السويداء وحمص لاكسابهم مهارات تدريبية في أنشطة الدعم النفسي والاجتماعي مشيرة إلى ان هدف الدورة التنسيق مع الفرق الفرعية في المحافظتين للبدء بخطة الدعم النفسي التي أقرت عام 2013.

ولفتت الحداد إلى أن تدريب الموجهين والمرشدين يسهم في توعية المدرسين والاهالي والأطفال في محافظاتهم.

Siwar Deeb

سوار ديب - سوري الجنسية من مواليد دمشق 1988، أعمل كمصور صحفي و محرر من العام 2009، حاصل على اجازة في إدارة الأعمال من جامعة البعث في مدينة حمص السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *