رياضة

فوز هاليب بلقبها العاشر لمحترفات التنس في دبي

توجت الرومانية سيمونا هاليب بلقبها العاشر لمحترفات التنس بعد تغلبها على التشيكية كارولينا بليسكوفا في نهائي بطولة دبي لتنس السيدات بنتيجة 6-4 و7-6(7-4).

وهذا هو أفضل لقب تحققه المصنفة رابعة عالميا في مسيرتها إلى جانب بطولة الدوحة التي فازت بها العام الماضي، كما أن اللقب سيصعد بالرومانية إلى المركز الثالث في تصنيف اللاعبات المحترفات WTA يوم الاثنين القادم 23 شباط.

فازت هاليب خلال المجموعة الأولى بـ41 دقيقة فقط، لكنها عانت في المجموعة الثانية الماراثونية التي استمرت لـ66 دقيقة.. وتعرضت هاليب لكسر إرسالها الأول، لتقاتل بعد ذلك بعنف وتتعادل 2-2، قبل أن تتقدم 5-4.

وسنحت لها الفرصة مرتان لإنهاء المباراة قبل الدخول في الـ “تاي بريك” أو الشوط الفاصل، لكنها عجزت عن ذلك. وفي الشوط الفاصل تقدمت بليسكوفا 4-3 ولكن المصنفة أولى في البطولة استرجعت قواها، وفازت بنتيجة 7-4.

وهذه هي المرة الأولى التي تتجاوز فيها بليسكوفا الدور ربع النهائي لبطولة من خمسة أدوار.

وقالت بليسكوفا بعد المباراة «كنت أحاول قلب الأمور لصالحي، ولكن حتى لو فزت بالمجموعة الثانية.. لا أعرف إن كنت سأفوز في المباراة بأكملها».

ووصفت التشيكية خصمتها هاليب بأنها «لا تتخلى عن أي نقطة. وتلعب بشكل جيد جدا، ومن الصعب إرسال كرات صعبة لها، لأنها تعيد الأمور فورا إلى الطريق الصحيح».