بوتين: تطوُّر القوات الروسية يضمن التوازن العالمي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن روسيا تعمل الكثير لتطوير القوات المسلحة عامة والدفاعات الجوية — الفضائية والقوات النووية خاصة، وتزويدها بالأسلحة الحديثة، مشيرا إلى أن «هذا يضمن التوازن العالمي».
وأوضح بوتين في تصريحات بمناسبة حلول يوم المدافعين عن الوطن – أوردتها وكالة أنباء«سبوتنيك» الروسية اليوم الاثنين «أن روسيا ستظل تبذل ما بوسعها لتعزيز قدرات القوات المسلحة».
ووجه بوتين في هذه المناسبة كلمة تهنئة إلى المواطنين الذين يؤدون الخدمة العسكرية جاء فيها إن الروس يحترمون العمل العسكري دائما باعتباره أهم عمل للذود عن الوطن، وإن الشعب الروسي يفتخر بجنوده البواسل الذين حموا روسيا ضد الغزاة في شتى مراحل التاريخ.
ولفت الرئيس بوتين إلى هذا الشأن حيث شدد في كلمة التهنئة التي وجهها إلى المدافعين عن الوطن على «ضرورة ألا يعلق أحد نفسه بوهم يوحى بأن تحقيق التفوق العسكري على روسيا وممارسة الضغط عليها أمر ممكن، إذ سيكون لنا رد مناسب على مغامرات من هذا النوع دائما. فقد أكد جنودنا استعدادهم لتحقيق أي مهمة صعبة».
من جانبه هنأ وزير الدفاع الروسي سيرجى شويغو أفراد القوات المسلحة وسائر عسكريي روسيا بحلول يوم المدافعين عن الوطن، معربا في بيان عن أخلص التهاني وأطيب التمنيات «للرفاق المحترمين».

814

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *