دوما: فرنسا شاركت في الهجمة الغربية على سورية

شدد وزير الخارجية الفرنسي الأسبق رولان دوما على أن سورية بلد مستقل وغني وحليف لروسيا وأن على الجميع أن يعوا ذلك مبينا أن فرنسا شاركت في الهجمة الغربية عليها متسائلا.. بأي حق يطالب وزير خارجية فرنسا بتغيير الحكومة فيها.

ونقلت قناة “فرانس 24” عن دوما قوله: “إن الوضع في سورية غامض وأصبح خليطا وأتأسف أن الوضع وصل إلى هذه المرحلة” مضيفا: “اليوم يقومون بالقصف في سورية بحجة محاربة الإرهابيين فهذه فوضى ويجب أن تتوضح وأن نجد حلا سلميا وليس بالقصف والقنابل”.

وأكد دوما أن سلسلة الأخطاء والإجراءات السلبية أدت إلى تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط وقال: “إن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ليس لديه سياسية عربية معقولة أو حكيمة حسب ما سمعته وما يقال عنه”.

وأضاف دوما “إن الرئيسين الفرنسيين الحالي هولاند والسابق نيكولا ساركوزي قالا إنه يجب قتل معمر القذافي وإن الوضع في ليبيا الآن هو حرب أهلية وأزمة سياسية وأمنية”.

وأكد دوما أنه ضد الحروب لأنها تؤدي إلى قتلى ودمار وقال: “انظروا إلى الفقر المستشري في ليبيا ففي زمن القذافي كان الوضع جيدا أما اليوم فهناك حرب”.

وشدد دوما على أن المؤتمرات الدولية يجب أن تقام بنية السلام وليس بنية الحرب أو المطالبة بقصف مدينة ما وأن يتم الاستماع للجميع وعدم استهداف تغيير الأنظمة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *