ريال مدريد يبتعد بالصدارة بفوزه على ألتشي

واصل ريال مدريد صحوته واستغل هدية ملقة ليبتعد 4 نقاط في الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه إلتشي 2-صفر يوم الأحد على ملعب “مارتينيز فاليرو” وأمام 36 ألف متفرج في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين ريال مدريد بفوزه إلى نجميه الفرنسي كريم بنزيمة صاحب الهدف الأول (56)، و البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي أضاف الثاني في الدقيقة 69 رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وهو الفوز الثاني على التوالي لريال مدريد بعد خسارته المذلة أمام مضيفه وجاره أتلتيكو مدريد صفر-4، والـ20 هذا الموسم فرفع رصيده إلى 60 نقطة بفارق 4 نقاط أمام مطارده المباشر وغريمه التقليدي برشلونة الذي مني بخسارة مفاجئة أمام ضيفه ملقة صفر-1 أمس السبت على ملعب كامب نو.

وخاض قائد ريال مدريد حارس المرمى إيكر كاسياس المباراة الـ500 مع ريال مدريد في الليغا في مسيرته الاحترافية، وبات كاسياس سابع لاعب يبلغ المباراة 500.

كما خاض النادي الملكي مباراته المئة بقيادة مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي، فيما لعب المدافع الفرنسي رافايل فاران مباراته الـ101 مع فريق العاصمة وهو لعب أساسياً بسبب غياب سيرجيو راموس المصاب على غرار الكرواتي لوكا مودريتش والألماني سامي خضيرة والكولومبي خاميس رودريغيز والبرتغالي فابيو كوينتراو.

وضغط ريال مدريد منذ البداية وفرض أفضليته على المجريات وسجل الويلزي غاريث بايل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (3).

وحرم القائم الأيسر رونالدو من افتتاح التسجيل بتصديه لتسديدة قوية من داخل المنطقة (5).

وأبعد الحارس البولندي بريميسلاف تيتون كرة قوية لرونالدو من خارج المنطقة إلى ركنية (14)، وأخرى على الطائر بجوار المرمى (17)، ثم رأسية للاعب نفسه بجوار القائم الأيمن (25).

وسجل بنزيمة هدفاً بتسديدة أكروباتية من مسافة قريبة ألغاه الحكم بداعي التسلل (39).

وسدّد إيسكو كرة قوية بين يدي الحارس (40).

وكانت أول وأخطر فرصة لإلتشي في الدقيقة 47 إثر تسديدة قوية لفيكتور رودريغيز أبعدها كاسياس إلى ركنية.

وردّ ريال مدريد بتسديدة قوية لإيسكو من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (50).

ونجح بنزيمة في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة عرضية من رونالدو حاول المدافع دافيد لومبان إبعادها فارتطمت بالحارس تيتون وتهيأت أمام المهاجم الدولي الفرنسي الذي تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (56).

وجرّب رونالدو حظه من مسافة بعيدة التقطها الحارس تيتون بصعوبة وعلى دفعتين (62).

وأضاف رونالدو الهدف الثاني بضربة رأس قوية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من إيسكو (69) رافعاً رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وكاد رونالدو يضيف هدفه الشخصي الثاني من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة سددها بقوة لكنها مرت بجوار القائم الأيمن (73).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *