ليفربول يواصل نتائجه الرائعة بفوز ثمين من أرض ساوثمبتون

واصل ليفربول نتائجه الجيدة في الآونة الاخيرة وانتزع فوزاً ثميناً من مضيفه ساوثمبتون 2-0 أمس الأحد على ملعب “سانت-ميري” في ختام المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
وهو الفوز الخامس لليفربول في مبارياته الست الأخيرة والسابع في مبارياته التسع الأخيرة والثالث عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 45 نقطة مرتقياً إلى المركز السادس.
وأشعل ليفربول المنافسة على المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل حيث بات على بعد 3 نقاط من ارسنال الذي انتزع المركز الثالث من ساوثمبتون بعد فوزه على مضيفه كريستال بالاس 2-1 أمس السبت، ونقطتين عن مانشستر يونايتد الرابع والذي خسر أمام مضيفه سوانسي سيتي بالنتيجة ذاتها أمس أيضاً، ونقطة واحدة خلف ساوثمبتون الذي تراجع إلى المركز الخامس.
وجاء الفوز في توقيت مناسب لليفربول حيث سيرحل الخميس المقبل إلى تركيا لمواجهة بشيكتاش في إياب الدور الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بعدما كان تغلب عليه 1-0 ذهاباً الخميس الماضي.
واستغل ليفربول سقوط توتنهام السادس سابقاً في فخ التعادل أمام ضيفه وجاره وست هام بهدفين.
وبالعودة إلى مباراة ساوثمبتون وليفربول، واصل الاخير الذي كان قاب قوسين أو أدنى من احراز اللقب الموسم الماضي، عروضه الرائعة والحق الخسارة الثامنة بساوثمبتون هذا الموسم والرابعة على أرضه.
وفاجأ ليفربول مضيفه بهدف مبكر ورائع من صانع ألعابه الدولي البرازيلي فيليب كوتينيو من تسديدة قوية رائعة من خارج المنطقة ارتطمت بسقف العارضة وعانقت الشباك (3).
وطمأن رحيم ستيرلينغ أنصار ليفربول بتسجيله الهدف الثاني عندما استغل خطأ فادحا لدفاع ساوثمبتون في تشتيت كرة عرضية للإسباني البرتو مورينو فتهيأت أمامه عند نقطة الجزاء وسددها بيمناه على يمين الحارس فريزر فوستر (73).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *