رياضة

فيرر بطلاً لدورة ريو دي جانيرو

توج الإسباني دافيد فيرر بلقب بطولة ريو دي جانيرو للتنس إثر تغلبه مساء أمس الأحد على منافسه الإيطالي فابيو فونيني الذي أقصى في الدور قبل النهائي المرشح الأول للفوز بالبطولة رافاييل نادال.

واحتاج فيرر المصنف ثانيا في البطولة إلى ساعة و23 دقيقة للفوز على منافسه بنتيجة 6-2 و6-3 ليتوج بالبطولة البرازيلية ذات الـ 500 نقطة والتي تبلغ مجموع جوائزها مليون و400 ألف دولار.

ولم يترك فيرر الذي تميز أداؤه في المباراة بالتركيز والهدوء الشديدين الفرصة لفونيني ليكرر انجازه أمام مواطنه رافاييل نادال بعد أن أقصى المصنف الثالث عالمياً من الدور السابق للبطولة في مفاجأة مدوية للجميع.

وقال فيرر عقب انتهاء المباراة: “بدون شك هذه كانت المباراة الأفضل لي هذا الأسبوع .. كنت أعلم أن علي أن ألعب معتمداً على استخدام يدي اليمنى بشكل جيد وهذا ما حدث بالفعل .. أنا سعيد للغاية لأنني لم أحقق الفوز في ريو قبل اليوم”.

ولم يتمكن فونيني المصنف الرابع في بطولة ريو دي جانيرو والمصنف 28 عالمياً من تكرار نفس أسلوبه الفني في مباراة أول أمس السبت أمام رافاييل نادال، حيث أنه لعب بشكل جيد خلال فترات قصيرة في المباراة وارتكب العديد من الأخطاء في اللحظات الحاسمة لينتهي به الأمر لتجرع الهزيمة الثامنة له أمام فيرر.

وارتكب اللاعب الإيطالي 17 خطأ غير مباشر في المجموعة الأولى مهدت الطريق لفيرر للفوز بتلك المجموعة في 37 دقيقة فقط.

ولم يحتاج فيرر إلى بذل مجهود كبير أيضاً للفوز بالمجموعة الثانية، فقد تمكن اللاعب الإسباني من كسر ارسال منافسه في الشوطين الرابع والسادس ليتوج في النهاية باللقب الثاني له هذا الموسم بعد حصوله على لقب بطولة الدوحة المفتوحة للتنس في كانون ثان/يناير الماضي.