برشلونة يحل ضيفاً على السيتي.. أهم نقاط القوة والضعف للفريقين

اليوم نحن على موعد مع المتعة والإثارة في مباراة يمكن وصفها بـ “تكسير العظام” عندما يحل برشلونة ضيفاً ثقيلاً على مانشستر سيتي الذي اكتسح نيوكاسل على ملعبه الذي يشهد مباراة اليوم أيضاً، أما برشلونة فقد تلقى هزيمة مفاجئة في معقله على يد ملقا في الدوري الإسباني.

أهم نقاط القوة والضعف للفريقين قبل الموقعة المنتظرة:

برشلونة:

أهم نقاط القوة:

من المعروف أن قوة الفريق الكتلوني تكمن هذا الموسم في الثلاثي الهجومي المُخيف ” ميسي ونيمار وسواريز”، دون نسيان قوة خط الوسط الذي إذا كان حاضراً بالشكل المطلوب في المباراة ذهنياً وبدنياً سيعطي قوة إضافية للثلاثي الهجومي بكل تأكيد.

دعونا ننسى الخسارة المؤلمة من ملقا.. برشلونة بشكل عام انفجر مع بداية العام الجديد، سلسلة من الانتصارات مع أداء رائع من جميع اللاعبين، حتى ألفيش وبيكيه اللذان كانا في موقع للنقد تحسنّا كثيراً مع بداية العام الجديد “2015”، فثبات التشكيل كان له دور بارز في هذه الانتفاضة.

بوسكيتس الجندي المجهول واللاعب الذي يعتبر من أهم نقاط القوة في الفريق الكتلوني بدأ يعيد لنا بوسكيتس 2009 فعودته لمستواه تعتبر نقطة قوة مهمة جداً، فهو نقطة الوصل بين الدفاع والهجوم، دون نسيان دوره الدفاعي المميز.

المرتدات القاتلة التي بدأ برشلونة باتقانها تعتبر سلاحاً قوياً جداً لأبناء إنريكي.

نقاط الضعف للبرسا:

سبق وتحدثت عن الذهنية وهي أهم نقطة ضعف في الفريق هذا الموسم ومباراة ملقا خير دليل على كلامي، يجب على المدرب أن يعمل على هذه الناحية بشكل أكبر.

دفاع برشلونة.. رغم تحسنه في المباريات الأخيرة لكنه يخلف مساحات كبيرة خلفه، مع سوء التمركز والتغطية في الكرات الثابتة.

داني ألفيش.. بعد أن كان من أهم عناصر القوة في الفريق، أصبح البرازيلي مثار قلق في الحالة الدفاعية، وخاصةً بالمساحات الشاسعة التي تتشكل خلفه.

راكيتيتش إنيستا، إكسافي راكيتيتش، إنيستا رافيينا، عدم الثبات على لاعبين في الوسط ففي كل مباراة نرى لاعباً جديداً وسط الميدان.

في المباريات الكبيرة التي يعتمد بها الخصم على الضغط العالي نلاحظ وجود صعوبة كبيرة للبرشا في إخراج الكرة من الخلف إلى الأمام.

مانشستر سيتي:

أهم نقاط القوة:

معنويات عالية.. فبعد الفوز الكبير الذي حققه أبناء المدرب بليغريني، ارتفعت معنوياتهم جداً وتصريحاتهم خير دليل على هذا الكلام.

تتمثل قوة السيتي في خط وسطه وهجومه، دافيد سيلفا يقدم أداء كبير جداً في الفترة الأخيرة، والمهاجم أغويرو يلعب بدون أي مشاكل بدنية.. وعندما يكون أغويرو جاهزاً بدنياً فنحن نعلم مدى الخطورة التي من الممكن أن يشكلها هذا اللاعب، مع تواجد كل من نصري والنفاثة الإسبانية خيسوس نافاس.

ميلنر.. هذا اللاعب التكتيكي المميز يمكن أن يقوم بأكثر من دور داخل الميدان.. فهو يتمتع بقوة بدنية كبيرة تسمح له بالقيام بالمهام الدفاعية والهجومية على أكمل وجه.

أما نقاط الضعف عند “السيتيزينس”:

المدرب التشيلي مانويل بليغريني “اعتذر عن هذا الوصف” لكنه “جبان” في مثل هذه المباريات، فنراه يعتمد كثيراً على الدفاع وتغيير خططه الهجومية التي يلعب بها في الدوري.

غياب يايا توريه “قلب الفريق النابض” للإيقاف قد يكلف السيتي الكثير في هذه المباراة.. لاحظنا ماذا حصل للفريق في فترة غيابه لمشاركته في كأس الأمم الإفريقية.

الثنائي فرناندو وفرناندينيو يفتقران للانسجام فيما بينهما، بطء شديد في بناء الهجمات وخلق الفرص والتغطية العكسية.

كبر سن لاعبي محور الدفاع في الفريق الإنكليزي كومباني وديمكيلس والهفوات القاتلة من الشاب مانجالا، رغم تصريحات كومباني بأن المباراة مع البرشا ستكون سهلة، لكن كومباني يعاني من الإرهاق.

البعث ميديا || ماهر سليمان

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *