الشريط الاخباريمحليات

وزير العدل يلتقي سفير إندونيسيا ويبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير العدل الدكتور نجم حمد الأحمد مع سفير جمهورية أندونيسيا بدمشق جوكو هارجانتو العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والقضايا المتصلة “بعدد من الاتفاقيات الموقعة بينهما كاتفاقية تسليم المجرمين وبالعاملات الأندونيسيات في سورية والعمل القضائي والتشريعات القانونية” وغيرها.

وأكد الأحمد خلال اللقاء أن حقوق العاملات الأندونيسيات مضمونة ومصونة وفقا للقوانين والتشريعات الناظمة لذلك مبينا أنه لا فرق بين السوري والأندونيسي أمام القضاء فكلهم متساوون في الحقوق والواجبات كما لا يمكن لأحد التدخل أو التأثير في عمل القضاء السوري لأنه “قضاء حر ومستقل ونزيه”.

وبناء على رغبة الجانب الأندونيسي بالإطلاع على عدد من التشريعات القانونية في سورية ومنها ما يتعلق بمكافحة الإرهاب والمخدرات وغيرها للاستفادة منها في سن التشريعات في أندونيسيا أشار الأحمد إلى أنه سيتم تزويد أندونيسيا عبر سفارتها بنسخة حول كل القوانين التي ترغب بالاطلاع عليها.

من جهته أعرب السفير هارجانتو عن أمله بالاستفادة من خبرة سورية في مجال التشريعات القانونية والعمل القضائي مضيفا إن “علاقات الصداقة التي تجمع بين البلدين تعتبر رمزا ومثالا لجميع الدول وأندونيسيا ترغب بتوثيق الصلة مع سورية في جميع المجالات”.

حضر اللقاء القاضي أحمد فرواتي مسؤول الاتفاقيات العربية والدولية في وزارة العدل.

 

1029