رياضة

أنشيلوتي: لن نغيَر أسلوبنا رغم تراجع المستوى

لا ينوي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد تغيير أسلوبه الخططي بعد تراجع مستوى بطل أوروبا خلال مبارياته الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ويستضيف ريال منافسه شالكه الألماني في إياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا الثلاثاء بعدما تفوق النادي الإسباني 2-صفر في مباراة الذهاب خارج أرضه الشهر الماضي.

لكن الخسارة 1-صفر أمام أتلتيكو بيلباو في الدوري الإسباني الأحد الماضي جاءت بعد التعادل 1-1 مع فياريال ليفقد فريق أنشيلوتي الصدارة لصالح برشلونة وسط استياء كبير بين المشجعين.

ويلعب أنشيلوتي – الذي قاد ريال للفوز ببطولة أوروبا للمرة العاشرة الموسم الماضي – بطريقة 4-3-3 بوجود كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة وجاريث بيل في الخط الأمامي.

ولا يظهر هذا الثلاثي بالمستوى المطلوب منذ بداية العام الجديد وهو ما دعا كثيرون لمطالبة أنشيلوتي بالاعتماد على طريقة 4-4-2.

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي إنه لن يستبعد أي لاعب من ثلاثي الهجوم أو حتى يغير أسلوبه الخططي وأكد على ثقته الكاملة في لاعبيه.

وأضاف أنشيلوتي “لن نجري أي تغييرا في أسلوبنا. سجلنا الكثير من الأهداف بهذا الأسلوب. لو كان اللاعبون الثلاثة في حالة بدنية جيدة فمن المؤكد مشاركتهم في المباراة.”

وتابع “أعطانا هذا الثلاثي الكثير ولدي ثقة كبيرة فيهم. عانى اللاعبون من تراجع في المستوى لكن هذا يحدث والأمر لا يتعلق بهذا الثلاثي فقط. تراجع عدد الأهداف المسجلة في الفترة الأخيرة لأن الفريق لا يساعد المهاجمين كثيرا.”

ويتعرض بيل على وجه التحديد لانتقادات حادة في ظل إخفاقه في الخروج من صورة اللاعب الأناني الذي يحب التسديد بدلا من التمرير لزملائه الموجودين في مواقع أفضل في كثير من الأحيان.

ودافع أنشيلوتي عن لاعبه الويلزي وقال “لا أعتقد أن بيل يشعر بالسعادة بمستواه الحالي. إنه يدرك ذلك جيدا ويحاول تطوير نفسه.”

وتلقى ريال دفعة بعودة ثنائي الوسط لوكا مودريتش وسامي خضيرة من الإصابة وقال أنشيلوتي إن كل منهما سينال فرصة العب بعض الوقت أمام شالكه لكن في المقابل لن يكون بوسع المدافع سيرجيو راموس المشاركة لعدم تعافيه بشكل تام.