الشريط الاخباريدولي

أوروبا تعتزم تأجيل قرار تمديد العقوبات ضد روسيا إلى حزيران

أفاد مصدر في الاتحاد الأوروبي أن قمة الاتحاد اليوم الخميس ستقوم بإصدار بيان سياسي فقط حول استعدادها لتمديد العقوبات ضد روسيا، إلا أن قرار التمديد سيتم تأجيله إلى شهر حزيران.

وأضاف المصدر قائلا: “إن البيان الختامي لقمة اليوم سيشير إلى ضرورة تمديد صلاحية العقوبات حتى يتم تنفيذ بنود اتفاقية مينسك”، منوها إلى أن البيان لن يكون له أي قوة قانونية.

كما أشار المصدر إلى أن قادة الاتحاد الأوروبي سيعودون إلى المسألة في وقت لاحق، من المفترض خلال اجتماعهم المقبل في حزيران القادم.

وشهدت العلاقات بين روسيا والغرب تصعيدا على خلفية الأزمة الأوكرانية، وفي نهاية تموز العام الماضي انتقلت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من فرض عقوبات ضد شركات وشخصيات معينة إلى فرض قيود على قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي.

وردا على الدول التي أظهرت موقفا عدائيا من روسيا، قامت موسكو بفرض حظر على استيراد بعض المواد الغذائية إلى سوقها من تلك الدول، وشملت قائمة الحظر الروسي منع استيراد لحوم البقر والخنزير والدواجن والنقانق والسمك والخضروات والفواكه ومنتجات الألبان وبعض المنتجات الأخرى من الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكندا، وأستراليا، والنرويج.