الشريط الاخباريدولي

اعتقال أميركي خطط لإطلاق النار على أوباما

وجهت السلطات الأميركية الاتهام إلى رجل من ولاية ميسوري بالتهديد أكثر من مرة بإطلاق النار على الرئيس الأميركي باراك أوباما، وذلك خلال لقاءات متعددة مع مخبر وضابط متخف قدم نفسه على أنه عضو في منظمة عنصرية للبيض.

وأشار مدعون أميركيون إلى أن الادعاء في الولاية ذكر أن كاميرون جيمس ستاوت البالغ من العمر 24 عاماً من ستوفر، اعتقل الثلاثاء وسيظل موقوفاً بعد أن مثل أمام محكمة ابتدائية في المدينة.

وجاء في مذكرة مرفقة بالشكوى الجنائية أن مخبرا أبلغ نائب قائد شرطة مقاطعة مورجان أن ستاوت طلب منه (المخبر) الخميس الماضي بندقية ومساعدته في خطة لإطلاق النار على اوباما بالرصاص خلال الأسابيع القليلة القادمة.

وذكر المخبر، وهو عضو سابق في منظمة “اريان نيشن” المسيحية، أنه التقى مع ستاوت على مدار عدة أيام بعد ذلك، واتفق معه على تعريفه بعضو رفيع في المنظمة يمكن أن يساعده على الحصول على بندقية وخطة الهجوم.

وأكد أن ستاوت أعد رسومات لمنطقة العاصمة واشنطن، وتحدث عن عدة مواقع محتملة يمكن أن يطلق منها النار على البيت الابيض أو على الكنيسة التي يصلي فيها الرئيس.

وذكر أنه أبلغه أنه أعار بندقية عيار أيه 270 بنظارة مكبرة، وأنه استعادها ويعتزم استخدامها في الجريمة.

وقد أبلغ ستاوت الثلاثاء الماضي المخبر والضابط المتخفي الذي قدم نفسه على أنه عضو مهم في منظمة اريان نيشن أنه يعتزم قتل أوباما بالرصاص في المرة التالية التي يظهر فيها الرئيس في كانساس سيتي.

وأمر قاضٍ أميركي ببقاء ستاوت في الحجز، وتعقد المحكمة جلسة إجرائية اليوم للنظر في استمرار سجنه.

593