الشريط الاخباريدوليسلايد

داعش ينشر معلومات 100 جندي أمريكي ويهدد بقتلهم

نشر تنظيم داعش الإرهابي أسماء وعناوين وصورا قال إنها تخص 100 جندي أمريكي داعيا أنصاره في الولايات المتحدة إلى استهدافهم.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان لها إنها تحقق في الأمر بينما أشار مسؤول في البنتاغون إلى أن العمل جار على فحص هذه المعلومات للتأكد من صحتها ونشجع أفرادنا دوما على ممارسة أمن العمليات الملائم وتنفيذ إجراءات الحماية.

وكانت جماعة تطلق على نفسها قسم التسلل الالكتروني في تنظيم داعش الإرهابي قالت إنها تسللت إلى عدد من الخوادم العسكرية وقواعد البيانات ورسائل البريد الالكتروني ونشرت معلومات عن 100 مجند بالجيش الأمريكي حتى يتمكن منفذو هجمات فردية من قتلهم.

بدورها صحيفة نيويورك تايمز استبعدت أن تكون المعلومات المنشورة قد تمت قرصنتها من خوادم الحكومة الأمريكية ونقلت عن مسؤول بالبنتاغون قوله إن معظم المعلومات يمكن العثور عليها في السجلات العامة ومواقع البحث عن العناوين السكنية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ونقلت الصحيفة أيضا عن مسؤولين قولهم إن القائمة تم استخلاصها فيما يبدو من أفراد جرى ذكرهم في مقالات إخبارية عن الضربات الجوية ضد تنظيم داعش.

يشار إلى أن السياسات الأمريكية في المنطقة تعد السبب الرئيسي لانتشار الأرهاب والتطرف وهذا ما اعترف به الرئيس الأمريكي باراك أوباما بقوله إن احتلال العراق كان سببا مباشرا لانتشار الإرهاب وظهور تنظيم داعش.