شيكاغو وممفيس يصلان إلى البلاي أوف

حسم شيكاغو بولز وممفيس غريزليز مقعديهما في الأدوار الاقصائية “بلاي أوف” بعد فوز الأول على تشارلوت هورنتس 98-86 والثاني على الجريح نيويورك نيكس 103-82 الاثنين ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب “يونايتد سنتر” وأمام 21646 متفرجاً، حجز شيكاغو مقعده في البلاي أوف للمرة السابعة على التوالي والرابعة والثلاثين في تاريخه المتوج بستة ألقاب مع أسطورته مايكل جوردان، وذلك بعد أن خرج فائزاً من مباراته وضيفه تشارلوت بفضل جهود الإسبانيين نيكولا ميروتيتش المونتينيغري الأصل وباو غاسول إضافة إلى العائد من الإصابة جيمي باتلر.

وسجل ميروتيتش 28 نقطة، بينها 14 في الربع الأخير، وأضاف غاسول 27 نقطة مع 12 متابعة وباتلر 19 نقطة في أول مشاركة له بعد غيابه لـ11 مباراة بسبب التواء في كوعه الأيسر.

وخاض بولز اللقاء دون لاعب الارتكاز الفرنسي يواكيم نواه الذي يعاني من الإرهاق لكن ذلك لم يمنع فريق المدرب توم ثيبودو من تعويض هزيمته المخيبة أمام ديترويت بيستونز (91-107) يوم السبت الماضي، وتحقيق انتصاره الثالث والأربعين (مقابل 29 هزيمة) وضمن حصوله على إحدى البطاقات الثماني في المنطقة الشرقية.

وفي الجهة المقابلة، كان كيمبا وولكر الأفضل في صفوف تشارلوت بتسجيله 29 نقطة وأضاف مو وليامز 15 في ظلل غياب كودي زيلر بسبب الإصابة التي طالت أيضاً آل جيفرسون وأجبرت فريقه على خوض معظم الشوط الثاني دونه ما ساهم في تلقيه الهزيمة التاسعة والثلاثين في 69 مباراة في المركز التاسع ضمن المنطقة الشرقية وبفارق نصف مباراة فقط عن المركز الثامن الأخير المؤهل إلى البلاي أوف والذي يحتله بوسطن سلتيكس الفائز على بروكلين نتس 110-91 بفضل جهود إيفان تورنر (19 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و10 متابعات) وإيفري برادلي (20 نقطة).

على ملعب “ماديسون سكوير غاردن” وأمام 19812 متفرجاً، ضمن ممفيس وجوده في البلاي أوف للموسم الخامس على التوالي بعد فوزه على مضيفه الجريح نيويورك 103-82 بفضل جهود زاك راندولف والإسباني مارك غاسول حيث سجل الأول 23 نقطة والثاني 21 مع 8 متابعات ما ساهم في الفوز الثالث على التوالي لفريقهما والخمسين في 71 مباراة، معززاً مركزه كثاني أفضل فريق في المنطقة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *