الشريط الاخباريدولي

القوات المسلحة الإيرانية تتوعد برد حازم على أي عدوان محتمل

توعدت القوات المسلحة الإيرانية برد حازم على أي عدوان محتمل على الأراضي الإيرانية من قبل جبهة الأعداء وخاصة أميركا والكيان الصهيوني.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية في بيان أصدرته بمناسبة الأول من نيسان يوم التصويت على تأسيس الجمهورية الإسلامية في إيران أن ” الحكومة الإيرانية ومن خلال الدعم والمواكبة من قبل الشعب الإيراني اليقظ تمكنت في واحدة من أعقد مراحل التاريخ البشري من عولمة رسالة تحطيم جدران الاستبداد والاستكبار وقهر القوى الشيطانية أمام إرادة الشعوب المطالبة بالحق والداعية إلى العدالة”.

وأكد البيان على الفشل والهزيمة الدائمة للاستكبار العالمي أمام اقتدار وصلابة وأحقية الجمهورية الإسلامية الإيرانية مضيفا أن “رسالة الثورة وإيران التي تتضمن انموذجا للإسلام الأصيل تقتحم بسرعة مذهلة الجغرافيا الخاضعة لنظام الهيمنة بحيث أن مراكز الغرب الفكرية والاستراتيجية اليوم تعتبر مبادئ الشعب الإيراني تشكل أكبر تحد وعائق أمام القوى الاستكبارية والمدرسة الليبرالية الديمقراطية”.

وأضاف البيان أنه وبعد مضي 37 عاما من انتصار الثورة الإسلامية استيقظت الشعوب والمجتمعات وأن الصحوة الإسلامية والرايات المرفوعة الداعية للعدالة والحرية في أنحاء العالم وضعت آفاقا باعثة على الأمل أمام مستقبل البشرية وتحرر الشعوب من ذل التخلف والعبودية السياسية والاقتصادية والثقافية لقوى الهيمنة والظلم والتسلط .

 

وختم البيان بالقول “أن القوات المسلحة الإيرانية جاهزة للدفاع عن قيم وأهداف الشعب الإيراني وفي حال حدوث أي عدوان وخطر من قبل جبهة الأعداء وخاصة أميركا والكيان الصهيوني ستقوم في إطار استراتيجية التهديد ضد التهديد وبما يتناسب مع مستوى ونوع الأعمال العدوانية بالرد بكل حزم على أي معتد بما يجعله يشعر بالندم على فعلته وتضع نهاية لحياة المعتدين في المنطقة”.