رياضة

سيرينا وفينوس ويليامز تتقدمان بثبات في دورة ميامي

تابعت الأميركية سيرينا ويليامز المصنّفة أولى حملة الدفاع عن لقبها بنجاح وبلغت الدور ربع النهائي إثر فوزها السهل على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الرابعة والعشرين 6-2 و6-3 اليوم الإثنين في الدور الرابع من دورة ميامي إحدى دورات الألف نقطة للماسترز للسيّدات والبالغة قيمة جوائزها 5.381.235 ملايين دولار.

واحتاجت سيرينا إلى 73 دقيقة فقط لتأكيد تفوّقها على الروسية بطلة 2006، للمرة الثامنة في 10 مباريات جمعت بينهما حتى الآن.

ولم تخسر سيرينا (33 عاماً) أي مجموعة في 3 مباريات حتى الآن وخسرت 11 شوطاً فقط، وبدت في أفضل حالاتها للاحتفاظ باللقب للمرة الثالثة على التوالي، كما أنّها لا تعاني من آثار الإصابة التي تعرّضت لها في الركبة اليمنى والتي اضطرّتها إلى الإنسحاب من الدور نصف النهائي لدورة إنديان ويلز، أولى دورات الماسترز، قبل 10 أيام.

وتلتقي سيرينا في الدور المقبل مع الإيطالية سارة إيراني الحادية عشرة أو الألمانية سابين ليسيكي السابعة والعشرين.

وكانت سيرينا احتفظت باللقب الموسم الماضي إثر تغلّبها على الصينية نا لي 7-5 و6-1، بعدما نالت لقب العام قبل الماضي على حساب البولندية أنييسكا رادفانسكا 6-0 و6-3.

وتشارك سيرينا للمرة الخامسة عشرة في دورة ميامي ونالت 7 ألقاب في 9 مباريات نهائية.

وبلغت الدور ذاته أيضاً شقيقتها الكبرى فينوس السادسة عشرة بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي الرابعة 6-3 و7-6 (7-1).

واحتاجت فينوس حاملة اللقب 3 مرات أعوام 1998 و1999 و2001، إلى ساعة و38 دقيقة لتحقيق الفوز السابع في 7 مباريات أمام فوزنياكي التي تعتبر إحدى أفضل صديقات شقيقتها الصغرى سيرينا حاملة اللقب في العامين الأخيرين و7 مرات في 9 مباريات نهائية في 15 مشاركة.

وكانت فينوس تغلّبت على فوزنياكي مطلع العام الحالي في المباراة النهائية لدورة أوكلاند النيوزيلندية.