طهران: مزاعم الغرب عن إرسال السلاح الإيراني لليمن مفبركة

وصفت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية مرضية افخم المزاعم بشأن إرسال إيران أسلحة إلى اليمن بالمفبركة ولا أساس لها من الصحة داعية إلى “وقف العدوان على الشعب اليمني”.

وقالت أفخم في تصريح لها اليوم إن “طرح مثل هذه المزاعم لا يمكن أن يبرر شن عدوان عسكري على اليمن مضيفة أن اتفاقية الطيران بين إيران واليمن تأتي ضمن اتفاقيات الطيران المدني والتجاري بين الدول وفي هذا الإطار تم إرسال طائرات مدنية محملة بالأدوية والمساعدات الصحية إلى اليمن وجرى تسليمها للهلال الأحمر اليمني.

وأشارت أفخم إلى الخسائر الفادحة التي تكبدها اليمن جراء القصف الجوي داعية المؤسسات والمجتمع الدولي ولا سيما اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي إلى إرسال خدمات الإغاثة إلى الشعب اليمني الأعزل مبدية استعداد إيران للمشاركة في تقديم المساعدات لمتضرري العدوان العسكري على هذا البلد .

وكان مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان أكد أمس أن الوقف الفوري للعدوان العسكري على اليمن وحل الأزمة سياسيا يصب في صالح السلام والأمن في السعودية والمنطقة محذرا من أن تطورات الأوضاع في اليمن ليست في صالح السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *