رياضة

لاتسيو يفوز على نابولي ويضرب موعداً مع اليوفي في نهائي الكأس

تابع لاتسيو نتائجه الرائعة راهناً وبلغ نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم عندما أقصى مضيفه نابولي حامل اللقب 1-صفر في إياب نصف النهائي على ملعب “سان باولو” أمس الأربعاء.

ضرب لاتسيو موعداً في نهائي 7 حزيران/يونيو مع يوفنتوس الذي تخطى فيورنتينا أمس الثلاثاء، وذلك بعد انتهاء ذهاب نصف النهائي بالتعادل 1-1 في العاصمة روما، ليعمق جراح فريق المدرب الإسباني رافاييل بينيتيز.

يعيش لاتسيو فترة رائعة إذ حقق 7 انتصارات متتالية في الدوري ليحتل المركز الثالث في الكالتشو بفارق نقطة واحدة خلف جاره روما الثاني.

من جهته، سيركز نابولي جهوده على مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” حيث سيلاقي فولفسبورغ الألماني في الدور ربع النهائي.

وأهدر السلوفاكي كاريك هامسيك فرصة ذهبية في الدقيقة 11 بعد تمريرة من البلجيكي دريس مرتنز.

رد لاتسيو بعد مجهود فردي مميز من الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزه الذي مرر لأنطوينو كاندريفا لكن تسديدة الأخير مرت بالقرب من القائم (21).

وصد قائم لاتسيو كرة مانولو غابياديني بتسديدة صاروخية من نحو 30 متراً (29).

في الشوط الثاني تابع الأرجنتيني غونزالو هيغواين بحثه عن التسجيل لنابولي وكلوزه للاتسيو، وكانت الأمور تتجه لحسم الفريق الجنوبي المواجهة بفضل الهدف الذي سجله خارح ملعبه، لكن البوسني سيناد لوليتش حسم المباراة لمصلحة الضيوف بعد عرضية من النجم البرازيلي الصاعد فيليبي أندرسون (79).

وسيطر الفريقان على لقب المسابقة في الأعوام الثلاثة الأخيرة (نابولي عامي 2012 و2014 ولاتسيو عام 2013).

يذكر أن روما ويوفنتوس هما الأكثر فوزاً بكأس إيطاليا (9 ألقاب لكل منهما) أمام إنتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).

وتوّج نابولي بلقب الموسم الماضي على حساب فيورنتينا 3-1 على الملعب الأولمبي في العاصمة.