الشريط الاخباريسلايدسورية

تدمير بؤر إرهابية في حلب وريفها.. والإرهابيون ينعون قتلاهم

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في عملية دقيقة على بؤر إرهابية في عدد من أحياء مدينة حلب ودمرت خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية التكفيرية الممولة من مشيخات الخليج والمدعومة لوجستيا من نظام أردوغان الإخواني في ريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري بأن: «وحدات من الجيش نفذت عمليات اتسمت بالدقة على بؤر إرهابية في حي حلب القديمة وبعض أحياء مدينة حلب ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحة وذخيرة ومعدات كانوا يستخدمونها في أعمالهم الإجرامية».

وكانت التنظيمات التكفيرية المنتشرة في بعض أحياء مدينة حلب ومنها “لواء التوحيد” و “لواء الفتح” و “حركة أحرار الشام الإسلامية” و “جبهة الأنصار” استهدفت أمس الأحياء السكنية الآمنة بالقذائف الصاروخية ما أدى إلى استشهاد 9 مواطنين وإصابة 47 آخرين بينهم 11 طفلا و 17 امرأة في حصيلة قابلة للارتفاع.

وفي إطار العمليات المتواصلة والمكثفة لقطع خطوط إمداد التنظيمات الإرهابية القادمة من الأراضي التركية أشار المصدر إلى أن: «وحدات من الجيش وجهت ضربات مكثفة على أوكار التنظيمات الإرهابية في محيط مزارع الملاح ودوير الزيتون بريف حلب الشمالي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من أفرادها وتدمير أسلحتهم وعتادهم».

أما في الريف الجنوبي الغربي فبين المصدر أن: «وحدة من الجيش شنت عمليات مركزة ضد تجمعات للإرهابيين المنتمي أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم في قرية خان طومان التي تعرضت لجرائم تخريب وتدمير للبنى التحتية وسرقة مئات الأطنان من القمح المخزن في الصوامع القريبة منها وتهريبها عبر الحدود التركية».

وأشار المصدر العسكري إلى أن: «وحدة من الجيش دمرت أوكارا وتحصينات بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد وقضت على عدد من الإرهابيين في محيط المحطة الحرارية الواقعة شرق مدينة حلب على طريق عام حلب الرقة».

وأقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنهارة بتلقيها ضربات قاصمة ومقتل أعداد من أفرادها بينهم عبد القادر شيخ جنيد الملقب “عبدو دوشكا” المتزعم العسكري لما يسمى “كتائب شمس الشمال” ومحمد مصطفى دعبول.